الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:01

معتمرون من الناصرة عالقون في مكّة ويطالبون بمنحهم تصاريح

أمين بشير -
نُشر: 06/04/15 15:24,  حُتلن: 21:11

 ناشد المعتمرون الجهات المسؤولة في البلاد واصحاب النفوذ وخاصة لجنة التنسيق عبر موقع العرب بالتدخل السريع والفوري والعمل على حلّ المشكلة

أبلغنا المعتمرون أنهم قد اتصلوا مع النائب السابق الشيخ ابراهيم صرصور لمعالجة الموضوع وهو الآن قيد البحث معه

الحاج عبد الرحيم فقرا- الناطق بلسان لجنة التنسيق للحج والعمرة في الداخل الفلسطيني:

الادعاءات بأن السلطات السعودية لم تسمح للحافلات بمغادرة مكة باتجاه المدينة المنورة هي إدعاءات غير صحيحة

الحقيقة هي أن ثلاث حافلات قد غادرت مكة باتجاه المدينة وتبعد الآن 140 كم عن المدينة وستصل مساء اليوم الى هناك وكل الترتيبات جاهزة

بالنسبة لمن يدعي بأن العمرة لا تكتمل الا بزيارة المدينة المنورة فهي اقوال غير صحيحة فإن العمرة لله تعالى تقتصر على الاحرام من خرج المكة من الميقات وهو امر يختلف من أي مكان للقادم لمكة

يعاني معتمرون من سكان مدينة الناصرة من أزمة اثناء تواجدهم في مدينة مكّة المكّرمة لأداء مناسك العمرة، بحيث أن السلطات السعودية لا تسمح لهم بالسفر الى المدينة المنورة لإتمام المناسك.


مكّة الكرّمة - أرشيف

وقال معتمرون في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنهم "عالقون في مكة وأن عدم زيارتهم للمدينة المنورة يعني عدم اتمام مناسك العمرة"، فيما ناشدوا عبر موقع العرب الجهات المسؤولة في البلاد واصحاب النفوذ وخاصة لجنة التنسيق بالتدخل السريع والفوري والعمل على حلّ المشكلة.

وأشار المعتمرون أنه "من غير المعقول أن يمنع المعتمر من زيارة المدينة المنورة". فيما أضافوا أنهم "منذ 3 ايام يحاولون ترتيب امورهم للسفر من مكة الى المدينة وحتى اللحظة لم تتكلل المساعي بالنجاح". وأبلغنا المعتمرون أنهم قد اتصلوا مع النائب السابق الشيخ ابراهيم صرصور لمعالجة الموضوع وهو الآن قيد البحث معه.

رد لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة
هذا،  وإتصل، عصر اليوم، بمراسل موقع العرب من الديار الحجازية الحاج عبد الرحيم فقرا الناطق بلسان لجنة التنسيق للحج والعمرة في الداخل الفلسطيني، وأكد أن "الادعاءات بأن السلطات السعودية لم تسمح للحافلات بمغادرة مكة باتجاه المدينة المنورة هي إدعاءات غير صحيحة، والحقيقة هي أن ثلاث حافلات قد غادرت مكة باتجاه المدينة وتبعد الآن 140 كم عن المدينة وستصل مساء اليوم الى هناك وكل الترتيبات جاهزة".
وأضاف فقرا لمراسل موقع العرب أن:"الحديث يدور عن حافلة واحدة قد تأخرت بسبب توجه عدد من المعتمرين الى الحرم لتأدية صلاة الظهر الامر الذي ادى الى تأخر الحافلة من الانطلاق، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال مغادرة أي حافلة مكة المكرمة الا بعد أن يتواجد بها كل المعتمرين، ولذلك في اللحظة التي يكتمل العدد سيتمكن الاخوة من الحافلة الرابعة مغادرة المكان، ونحن على اطلاع كامل وهواتفنا مفتوحة للجميع ويمكن الاتصال بنا او التحدث معنا عبر الواتسأب وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي، كوننا قد نذرنا أنفسنا في خدمة اهلنا من حجاج ومعتمرين". وأكد فقرا:"أما بالنسبة لمن يدعي بأن العمرة لا تكتمل الا بزيارة المدينة المنورة فهي اقوال غير صحيحة ، فإن العمرة لله تعالى تقتصر على الاحرام من خرج المكة من الميقات وهو امر يختلف من أي مكان للقادم لمكة ، ويتبعها العبادات والمناسك في مكة المكرمة من طواف وسعي وصلاة في الحرم المكي" على حد تعبيره.


عبد الرحيم فقرا - الناطق بلسان لجنة التنسيق للحج والعمرة في الداخل الفلسطيني

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250072.08
BTC
0.52
CNY