الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

لصحتكم: الفلفل الحار يحارب سرطاني القولون والبروستات

كل العرب
نُشر: 02/04/15 18:44,  حُتلن: 09:43

دراسة أمريكية: 

إكتشف الباحثون أن مُركب "الكابسيسين" الموجود في الفلفل الحار يقوم بإستجابة وقائية ضد خطر الإصابة بأورام القولون والمستقيم

تم حقن "الكابسيسين" في خلايا فئران مصابة بسرطان البروستات ونجح في قتل هذه الخلايا السرطانية فيما لم يمسّ تلك السليمة كما تمّ تدمير 80% من الخلايا السرطانية في البروستات لدى القوارض، مع إطالة عمر هذه الفئران المختبرة إلى ما يزيد عن 30%

نشرت مجلة "جورنال أوف كلينيكال إنفستيجيشن" الأمريكية، دراسة أمريكية أجريت مؤخرا حول فوائد الفلفل الحار على الصحة، ومن أبرزها قدرته على محاربة سرطاني القولون والبروستات.


صورة توضيحية 

هذا، واثبتت الدراسة التي أجريت أن الفلفل الحار مضاد فعّال للإلتهابات، وذلك بفضل وجود "الكابسيسين" بشكل جزئي فيه، والذي يعطيه الطعم الحار اللاذع، والذي يعمل على تسكين آلام المفاصل وأوجاع بعض العضلات.
كا وللفلفل الحارة ميزات أخرى مهمة، وهي القدرة على تخفيض نسبة "الكوليسترول"، تعزيز صحة القلب، وذلك بفضل إحتوائه على مادة قلوبة والتي تعمل على تسريع إحراق الطاقة ما يعتبر مفيداً في مجال إنقاص الوزن. 

جدير بالذكر أن هذه الدراسة خصصت بالتحديد للكشف عن دور الفلفل الحار في الوقاية من سرطاني القولون والبروستات، حيث إكتشف الباحثون أن مُركب "الكابسيسين" الموجود في الفلفل الحار يقوم بإستجابة وقائية ضد خطر الإصابة بأورام القولون والمستقيم.
ووفقا للدراسة، "الكابسيسين" الموجود في الفلفل الحار قادر على قتل خلايا سرطانيّة معينة، إذ انه قام عدد من الباحثين على حُقن "الكابسيسين" في خلايا فئران مصابة بسرطان البروستات، ونجح في قتل هذه الخلايا السرطانية، فيما لم يمسّ تلك السليمة. كما تمّ تدمير 80% من الخلايا السرطانية في البروستات لدى القوارض، مع إطالة عمر هذه الفئران المختبرة إلى ما يزيد عن 30%.

وتجدر الإشارة إلى أن سرطان القولون يشكّل ثاني أنواع السرطانات القاتلة بعد سرطان الرئة، وثالث أنواع السرطانات الأكثر شيوعاً، بعد سرطاني البروستات والثدي.

مقالات متعلقة