الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

المعهد الأكاديمي العربي في بيت بيرل يعد برنامجاً لدمج خرّيجيه للعمل في مدارس عبريّة

كل العرب
نُشر: 01/04/15 13:35,  حُتلن: 13:41

تضمن برنامج اليوم الدراسي شرحًا مفصلًا من قبل الدكتورة صفية حسونة عرفات مركزة الستاج في المعهد حول الستاج

عمم المعهد الأكاديمي العربي بيت بيرل بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أقام المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل يوما دراسيّاً بعنوان "الستاج كمرحلة أولى في الدخول لسلك التعليم". وحضر اليوم الدراسي طلاب السنة الثالثة، من جميع التخصصات والمسارات في المعهد، وكذلك المرشدون التربويون وكادر من معهد مرحفيم الذي يعمل على دمج معلمين عرب في مدارس عبريّة من خلال برنامج يتضمن تحضير كادر من المعلمين للدخول لسلك التعليم في المدارس العبرية".

وتابع البيان: "هذا وتضمن برنامج اليوم الدراسي شرحًا مفصلًا من قبل الدكتورة صفية حسونة عرفات، مركزة الستاج في المعهد، حول ماهية الستاج من حيث عدد الساعات، أطر العمل، المصادقة من قبل وزارة المعارف، طرق التقييم وغيرها. وعرض بعد ذلك فيلم قصير يوضح مراحل تأهيل المعلم وأهمية كل مرحلة من هذه المراحل".

وأضاف البيان: "ثم عرض كمال اغبارية ونسرين حاج يحي، مندوبي معهد مرحفيم، مشروع دمج المعلمين العرب في المدارس العبرية. حيث تحدثا عن اهمية المشروع، وقدّما شرحاً مسهباً حول سيرورة دمج المعلمين العرب في المدارس العبرية وعن التحديات التي تواجه المعلمين العرب، ويذكر أنّ المعهد باشر هذا العام بتحضير وإعداد مجموعة من الطلاب الذين يدرسون العلوم والرياضيّات واللغة الإنجليزيّة واللغة العربيّة، للعمل مستقبلاً في مدارس عبريّة، وذلك من خلال ورشات عمل وبالتعاون مع معهد مرحفيم والكليّة الأكاديميّة في بيت بيرل".

مقالات متعلقة