صحةHealth

الماء والشّاي الأخضر لتنظيف الكبد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
12

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
مطر خفيف
14

القدس
مطر خفيف
11

تل ابيب
مطر خفيف
12

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
10

كفر قاسم
مطر خفيف
12

قطاع غزة
غيوم متفرقة
8

ايلات
غائم جزئي
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الماء والشّاي الأخضر لتنظيف الكبد وتنشيطه

إنّ شرب الماء والشّاي الأخضر يساعد بتخليص الجسم من السّموم ويساهم في تخزين الفيتامينات والأملاح المعدنيّة والغلوكوجين. أحد أهم أسباب الإصابة بأمراض الكبد هو تناول الدّهون والمُحلّيات الصّناعيّة. يقع الكبد في الجزء الأيمن عند أعلى البطن ول

أمراض الكبد تعيق القيام بالمهمّات المطلوبة

شرب الماء والشّاي الأخضر يساعد بتخليص الجسم من السّموم 

للتّغذية دور أساسيّ في علاج أمراض الكبد والوقاية منها فينصح أخصائيو التّغذية بتناول غذاء صحّيّ متوازن غنيٍّ بالخضار والفواكه والبقول


إنّ شرب الماء والشّاي الأخضر يساعد بتخليص الجسم من السّموم ويساهم في تخزين الفيتامينات والأملاح المعدنيّة والغلوكوجين. أحد أهم أسباب الإصابة بأمراض الكبد هو تناول الدّهون والمُحلّيات الصّناعيّة. يقع الكبد في الجزء الأيمن عند أعلى البطن وله وظائف عدّة أساسيّة، فهو يعدّل نسبة السّكر في الدّم ويساعد في تكوين البروتينات.

أحد أهم أسباب الإصابة بأمراض الكبد هو تناول الدّهون والمُحلّيات الصّناعيّة. يقع الكبد في الجزء الأيمن عند أعلى البطن وله وظائف عدّة أساسيّة، فهو يعدّل نسبة السّكر في الدّم ويساعد في تكوين البروتينات. توقّف الكبد عن العمل يهدّد حياة الإنسان، فهو يخلّص الجسم من السّموم ويساهم في تخزين الفيتامينات والأملاح المعدنيّة والغلوكوجين.
تعيق أمراض الكبد عن القيام بالمهمّات المطلوبة، وأهم أمراض الكبد أو أعراض الإصابة بخلل في وظيفته، اصفرار الجلد أو العين الذي يعرف باليرقان، اضطرابات في النّوم، زيادة في الوزن، فقدان الشّهية وإمكانيّة حدوث نزيف داخلي.
ولكن؛ أهم أسباب الإصابة بأمراض الكبد تتعلّق بالإفراط في شرب الكحول وتناول الدّهون واستهلاك المحلّيات الصّناعيّة، إضافة إلى الإصابة بالتهابات الكبد الفيروسيّة.
للتّغذية دور أساسيّ في علاج أمراض الكبد والوقاية منها، فينصح أخصائيو التّغذية بتناول غذاء صحّيّ متوازن غنيٍّ بالخضار والفواكه والبقول، وطبعًا لا ننسى أنّ الإكثار من شرب الماء والشّاي الأخضر وعصائر الليمون يساعد في تنظيف الكبد وتنشيطه.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق:

الصحة: من السابق لأوانه الحديث عن انتهاء كورونا