الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

بعد ساعات من الانتظار: ادخال معتمرين من الناصرة والمثلث الى السعودية

محمد كريم وابراهيم
نُشر: 31/03/15 16:02,  حُتلن: 10:00

أحد المعتمرين:

نتواجد في معبر الشونة منذ أكثر من سبع ساعات كاملة وحالة العديد من المعتمرين وكبار السن يرثى لها اضافة الى أن أحدا لم يحرك ساكنا ولم يقدم لنا يد العون

المعتمر محمد داوود كبها من عين السهلة:

نحن عالقون من الصباح بسبب عدم منحنا موافقة الدخول الى الاراضي السعودية وننتظر الفرج

عبد الرحيم فقرا الناطق بلسان لجنة الحج والعمرة:

نتوجه للملكة الاردنية الهاشمية أن تراعي ظروف المعتمرين والاسراع في عملية ادخالهم

سبب تأخير المعتمرين كما وصلنا هو تشديدات أمنية دقيقة من الجانب الاردني حيث أن عدد الحافلات العالقة كان 40 حافلة، وقمت مؤخرا بالاتصال مع احد المسؤولين وأبلغوني أنه تم تحرير 10 حافلات

توجه الى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب العديد من المعتمرين الذين غادروا البلاد فجر اليوم لاداء مناسك العمرة حيث أكدوا أنهم عالقون في معبر الشونة منذ اكثر من 7 ساعات بسبب عدم إصدار التصاريح اللازمة لهم للدخول بدون أن يكترث أحد لأمرهم.

المعتمرون في معبر الشونة

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع أحد المعتمرين من مدينة الناصرة أشار قائلا: "نتواجد في معبر الشونة منذ أكثر من سبع ساعات كاملة وحالة العديد من المعتمرين وكبار السن يرثى لها اضافة الى أن أحدا لم يحرك ساكنا ولم يقدموا لنا يد العون، إذ أنهم لم يقوموا بإعداد جوازات السفر الملائمة التي تخولنا للسفر من المعبر"، واضاف قائلا: "أناشد المسؤولين بمساعدتنا في أقرب وقت ممكن قبل أن نضطر للعودة في أسوأ حال".

هذا، وأفادنا مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الثلاثاء، أن مئات المعتمرين من عرب الداخل من مناطق وادي عارة والمثلث عالقون منذ ساعات الصباح في منطقة الشونة الأردنية، وذلك لعدم منحهم الموافقة الأمنية الدخول للأراضي السعودية.
ويفيد مراسلنا الى أن حالة من الإستنكار والإمتعاض تسود العائلات والمعتمرين المسافرين بسبب الإهمال من قبل الجهات الأردنية والسعودية المسؤولة مطالبين الجهات المسؤولة في الأردن والسعودية ولجنة الحج والعمرة التدخل لوقف إستمرار معاناة المعتمرين منذ ساعات الصباح.

العتمر محمد داوود كبها من عين السهلة أحد العالقين في منطقة الشونة، قدم نداء عاجلا باسم مئات المعتمرين في المكان لجميع المسؤولين بالتدخل لحل المشكلة ومنح المعتمرين التراخيص اللازمة من اجل الدخول الى الاراضي السعودية وقال في حديث خاص لموقع العرب: "نحن عالقون من الصباح بسبب عدم منحنا موافقة الدخول الى الاراضي السعودية وننتظر الفرج".

تعقيب من لجنة الحج والعمرة
وفي حديث مع الناطق بلسان لجنة الحج والعمرة عبد الرحيم فقرا، قال: "سبب تأخير المعتمرين كما وصلنا هو تشديدات أمنية دقيقة من الجانب الاردني، حيث أن عدد الحافلات العالقة كان 40 حافلة، وقمت مؤخرا بالاتصال مع احد المسؤولين وأبلغوني أنه تم تحرير 10 حافلات".ثم قال:" نتوجه للملكة الاردنية الهاشمية أن تراعي ظروف المعتمرين، والاسراع في عملية ادخالهم ، لان المعتمرين يشعرون بالتعب والارهاق ولا يستطيعون الانتظار ساعات طويلة. انا شخصيا على تواصل مع المسؤولين لمعالجة الامر بالسرعة الممكنة".

حل الخلاف وادخال المعتمرين الى الاراضي الحجازية
هذا وافاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان تم حل جميع الخلافات وادخال المعتمرين الى داخل الاراضي الحجازية .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY