الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 18:01

شبيبة الحركة العربية للتغيير تستعد لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد

كل العرب
نُشر: 29/03/15 22:17,  حُتلن: 22:34

د.أحمد الطيبي:

انظروا للون بشرتنا.. إنه لون تراب هذه الأرض فإن استطاعوا تهويد الأرض لن يستطيعوا تغيير لون وجوهنا وسيبقى من لون أرضنا فلا الظلم سيصمد ولا التمييز أمام إرادة شعب يحب الحياة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن شبيبة الحركة العربية للتغير، جاء فيه ما يلي: "تحيي جماهير شعبنا غدا الإثنين ذكرى يوم الأرض الخالد، في ظل سياسات تمييزية ومصادرات للأراضي تزداد وتستفحل يوما بعد يوم، تذكرنا بظلم الماضي وتمييز الحاضر، وتشد فينا العزائم لنبقى صامدين في ارضنا، ارض الآباء والأجداد. هذا اليوم الإستثنائي في تاريخنا كأقلية فلسطينيه في البلاد يربط بين واقعٍ خالد في ذهن الآباء وبين ذاكرة الأبناء، جيل يسلم الراية لجيل، جيل ذو عزيمة يولد جيلا أشد عزما. فكيف ننسى يوم 30 آذار عام 1976، هذا اليوم الذي انتفضت فيه الجماهير العربية في الداخل حين قامت االسلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الدونمات من الأراضي التي تعود ملكيتها لنا نحن أصحاب الأرض وملحها. خرج شبابنا وشيبنا وتظاهروا ضد الظلم والتمييز، قابلهم نار الجلاد الذي اسقط ستة شهداء انتفضوا من أجل العدالة والحق".


أرشيف

وتابع البيان: "منذ ذلك الحين يحيي شعبنا ذكرى يوم الأرض سنويا في 30 آذار من كل عام بمظاهرات ومسيرات ونشاطات أخرى مختلفة تشكل ردا واضحا لكل سياسات الترهيب والتخويف بأننا شعب لا يقف مكتوف الأيدي أمام الظلم، وسنبقى نناضل من أجل حقوقنا ومن أجل العيش بكرامة في أرضنا ووطننا. إنطلقت شبيبة الحركة العربية للتغيير بتنظيم فعاليات يوم الأرض قبل أسابيع بإطلاق حملة "حتى لا تضيع الهوية"، كما وتقوم شبيبة الحركة العربية للتغيير بالتحضير لبرامج ثقافية وتوعوية تعزز انتماء شبابنا إلى أرضه وتشد من عزائمه لنخرج جيلا أقوى من جيل، جيل لا يكل ولا يمل عن طلب حقوقه العادلة، جيل يعشق تراب أرضه ووطنه. أبناء شعبنا, شبابنا وشاباتنا, تهيب بكم شبيبة الحركة العربية للتغيير للمشاركة الفعالة غدا الإثنين 30 آذار في فعاليات ومظاهرات يوم الأرض التي أقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية".

وأضاف البيان: "تعالوا لنقف صفا واحدا، لننادي بصوت واحد: على هذه الأرض ما يستحق الحياة. ونعطي نموذجا آخر لوحدتنا في وجه الظلم والتمييز. نختتم بياننا بمقولة رئيس الحركة العربية للتغيير د.أحمد الطيبي: "انظروا للون بشرتنا.. إنه لون تراب هذه الأرض". فإن استطاعوا تهويد الأرض، لن يستطيعوا تغيير لون وجوهنا وسيبقى من لون أرضنا، فلا الظلم سيصمد ولا التمييز أمام إرادة شعب يحب الحياة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236460.45
BTC
0.52
CNY