أخبارNews & Politics

إتحاد المياه يشارك في يوم الاعمال الطيبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غائم جزئي
19

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غيوم متفرقة
19

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
غيوم متفرقة
18

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إتحاد المياه في منطقة شفاعمرو يشارك في يوم الاعمال الطيبة

بعد حملة طويلة من التخطيط والتنسيق والاجتماعات المتبادلة بين أعضاء في طاقم الاتحاد وطواقم مهنية ومختصة في السلطات المحلية الشريكة في الاتحاد، تمخضت عن تعميق مساهمة اتحاد المياه والصرف الصحية منطقة شفاعمرو، في الفعاليات الاجتماعية –التربوي

الاتحاد ساهم ماديا ومعنويا في دعم الفعاليات في البلدات المختلفة وهو شريك للسلطات ال محلية في تنفيذ الأعمال التطوعية ووضع إمكانياته اللوجستية تحت تصرف المؤسسات التعليمية والاجتماعية
المدير العام لإتحاد المياه- د. أحمد حجازي:

 لقد تجولت والطاقم في عشرات الورشات في كفر مندا وكوكب و شفاعمرو وطمرة وكابول وشهدنا التجند والعمل الجبار والرؤساء ومدراء الأقسام والمدارس يستقبلوننا بكل رحابة صدر
الاتحاد دعم الفعاليات والمؤسسات بمبالغ مالية إضافة إلى توفير الدعم اللوجستي "والخير لقدام"


بعد حملة طويلة من التخطيط والتنسيق والاجتماعات المتبادلة بين أعضاء في طاقم الاتحاد وطواقم مهنية ومختصة في السلطات المحلية الشريكة في الاتحاد، تمخضت عن تعميق مساهمة اتحاد المياه والصرف الصحية منطقة شفاعمرو، في الفعاليات الاجتماعية –التربوية – الثقافية، انطلق يوم الأعمال الخيرية السنوي.


خلال مشاركة مسؤولي الإتحاد بالأعمال التطوعية

ومن منطلق كون الاتحاد شريك كامل في هذه المبادرات، استجاب المدير العام للاتحاد د. أحمد مطلق حجازي مصحوبا بطاقمه، لدعوات رؤساء السلطات المحلية وتجول معهم ومع المسؤولين الميدانيين في الورشات المختلفة.
الإنطلاقة من كفرمندا
وبرعاية مجلس كفرمندا المحلي واتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، شهدت قرية كفر مندا يوم الثلاثاء أعمال ومشاريع خيرية تطوعية في جميع أنحاء القرية .وبعد لقاء حميمي مع الرئيس طه عبد الحليم وبحضور الأستاذ نادر زعبي عضو مجلس إدارة الاتحاد، خرج الجمع في جولة حيث شارك في هذا اليوم إدارة وموظفو المجلس, جميع المدارس والمؤسسات التعليمية، والمركز الجماهيري، بالإضافة للجمعيات الفاعلة مثل حركة الشباب العربية والقادة الشباب وحركة أجيال. وشمل برنامج اليوم التطوعي, تنظيف الشوارع في الأماكن العامة، أعمال دهان في المدارس والمؤسسات التعليمية وأرصفة الشوارع, زرع أشجار وورود, توزيع نشرات توعية وتثقيف حول أهمية المياه، رسومات على بعض الجدران. وتحدث الأستاذ جمال طه مدير قسم المعارف في المجلس البلدي مثمنا دور اتحاد المياه بقوله: "نوجه شكر خاص لاتحاد المياه وعلى رأسه الدكتور احمد حجازي"، بينما قال القائم بأعمال رئيس المجلس السيد أبو يوسف:" نحن نعمل شيئا من لا شيء، مشكور د. حجازي وجميع من لبوا النداء ونأمل استمرار التعاون في خدمة البلد".
 كوكب أبو الهيجاء
ثم استمر وفد اتحاد المياه إلى كوكب أبو الهيجاء حيث اشرف رئيس المجلي السيد زاهر صالح على هذا اليوم وقام بجولة في المرافق المختلفة يرافقه الدكتور احمد مطلق حجازي مدير اتحاد المياه و الصرف الصحي منطقة شفاعمرو والسيد احمد فارس ممثل اتحاد المياه في كوكب، كما شارك عدد من أعضاء مجلس كوكب المحلي ومدراء الأقسام وموظفيه. وجولة تفقدية إلى المدرسة الثانوية ومن ثم المدرسة الابتدائية وروضات الأطفال أثارت الإعجاب وكانت بالفعل مدعاة للفخر من حيث التنظيم والعمل الجماعي وتجند الأهالي ومرافقة المسؤولين في السلطة المحلية.
وبعد الانتهاء من مشاهدة انجازات كوكب وصل الدكتور حجازي ومرافقيه إلى شفاعمرو فقد تم تنظيم وتركيز العمل من قبل بلدية شفاعمرو من خلال وحدة الشبيبة فيها ومديرها الأستاذ صابر يوسفين الذي حرص على مبدأ الشراكة الحقيقة في العمل لتنتقل شفاعمرو من 13 مشروع عمل في إنحاء المدينة إلى 75 مشروع عمل بشراكة حقيقية بين العديد من الشركاء حيث تم دعم المشروع من قبل جمعية الروح الطيبة ليوم الأعمال الخيرية, واتحاد المياه والصرف الصحي حوض شفاعمرو وبلدية شفاعمرو.
وقامت إدارة البلدية بجولة تفقدية لمواقع العمل في المراكز المختلفة وقفوا فيها عن كثب لمجريات الأمور وابدوا رضاهم للعمل الذي يجري، وتسجيل توصياتهم لتحسين وترميم العديد من المواقع، بينما وتعذرت مشاركة رئيس البلدية المربي أمين عنبتاوي في يوم الخير هذا، بسبب ظرف عائلي. وفي حديث للسيد نسيم جروس، القائم بأعمال الرئيس – حيث التقى الدكتور حجازي في موقع العمل في مدرسة مفتان – قال: " الاتحاد جزئ من المجتمع، وله مساهمات عظيمة. باستطاعتنا القيام بما شاهدناه اليوم على مدار 365 يوما بالسنة"
طمرة
وبعد ذلك توجه طاقم اتحاد المياه إلى طمرة، حيث شاركت جميع المؤسسات التربوية المنهجية واللا منهجية ولجان الأحياء والأكاديميين بالإضافة إلى البنوك واتحاد المياه والصرف الصحي ولجان المتقاعدين وبيت المسن ومؤسسات الرفاه في المدينة ولجان أولياء امور الطلاب، ضمن اسبوع الأعمال الخيرية والذي عشرات المشاريع والتي تم تنفيذها بهدف تعزيز قيمة عمل الخير والتطوع في المدينة.
وانطلقت الفعاليات بعد أن نظم القائمون على "عنقود الفارابي" واتحاد المياه والصرف الصحي شفاعمرو مسيرة ضخمة في محيط المدارس والتي تخللتها مسيرات كشفية ورفع الطلاب شعارات حول أهمية عمل الخير في العرف والدين، كما استضاف دوري كرة القدم لمدرسة الفارابي فريق اتحاد ابناء سخنين على ملعب المدرسة من خلال لعبة ودية بين الفريقين.
وقال الأخ شهاب ياسين الذي ركز نشاطات الأعمال الخيرية:" أشكر بلدية طمرة واتحاد المياه والصرف الصحي وأهل الخير الذين دعموا هذه المشاريع التي يشارك بها الآلاف من أهالي طمرة، وأشكر السيد أبو شرف من نادي المتقاعدين والسيد نزيد ذياب الذي ساعد في كل خطوة لأجل إنجاح هذا الأسبوع". كما تخللت نشاطات فنية قدمها الفنان ريدان نفاع لطلاب المدارس الابتدائية. أما في عنقود الحي الشمالي فقد شارك جمهور غفير في أمسية عُرض خلالها فيلم حول قصة العنف وفي حديث مع المربي ظاهر أبو رومي مركز المشاريع في الحي الشمالي في المدينة ومدير مدرسة هيلا قال:" هذه الأمسية رائعة جدا، شكر خاص لبلدية طمرة الداعمة والراعية لاسبوع الاعمال الخيرية وللدكتور أحمد حجازي مدير إتحاد المياه والصرف الصحي على دعمه السخي، ولمدرسة البيان وادارتها لاستقبالها للجمهور في القاعة وللجمهور الغفير الذي حضر هذه الامسية وكل الجيران في الحي الشمالي الذين قاموا على إنجاح هذه الأمسية.
مسك الختام: كابول
وكانت زيارة كابول في هذا اليوم هي خاتمة هذه الجولة الغنية بعمل الخير والتطوع والعطاء، فقد تمت زيارة ومشاهدة بعض النشاطات والتي توجتها أعمال الصيانة في الملعب البلدي، بينما اجتمع في جلسة التلخيص الطاقم موظفي المجلس وطلاب المدارس ومندوبين عن الأجسام والأطراف الشريكة وبعد أن ألقى رئيس المجلس المحلي الشيخ صالح ريان كلمة تلخيصية تطرق فيها إلى الشراكة مع الاتحاد والتي تعتبر شراكة استراتيجية مثمنا دور اتحاد المياه في دعم النشاطات الاجتماعية مما حوله إلى شريك طبيعي في كل واحدة من البلدات المنضوية تحت لواء خدماته، وبعد ذلك تم تكريم المساهمين والمتبرعين ومن ضمنهم المدير العام الدكتور احمد مطلق حجازي الذي لخص بقوله: من المهم المحافظة على التنسيق بين المجلس المحلي والاتحاد، نجن شركاء كاملون في تطوير مجتمعنا وسوف نستمر في دعم الفعاليات الاجتماعية والتربوية وخاصة تلك التي تتطرق إلى التعريف بأهمية المياه وتوفيرها".

إقرا ايضا في هذا السياق:

تسجيل 837 وفاة و4053 إصابة بفيروس كورونا في ايطاليا