الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

فعاليات تربوية في بستان الهلال- عرعرة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 28/03/15 13:57,  حُتلن: 14:17

مربية بستان الهلال سمر يونس:

الهدف من إقامة هذا النشاط هو تعزيز العلاقة بين الأطفال وجداتهم

نظم بستان الهلال في عرعرة ضمن مشروع مكتبة الفانوس، فعاليّة ترفيهيّة وتربويّة تتضمن مناقشة قصة بعنوان "جدتي لا تسمعني" وذلك بحضور أطفال البستان والجدات، حيث استقبل الأطفال جداتهم بأناشيد وأجواء من الفرح والسرور.



وفي بداية الفعالية قامت المربيات بتقديم شرح للجدات عن سبب دعوتهن وعن هذه الفعالية، وعن القصة التي ستتم مناقشتها وسردها للاطفال.

وقامت الجدة ديانا يونس إحدى الجدات بسرد قصة "جدتي لا تسمعني" للاطفال وباقي الحضور، بأسلوب سردي جميل وممتع، وتخلل الفعاليّة أيضًا فقرة غناء شعبي قدمتها الجدات، بالاضافة الى تقديم قصص وحكايات شعبية للأطفال مثل، قصة "اجبينة" وقصة "احديدون" وقصة "حمحم وزمزم"، بأجواء شيّقة وجميلة استمتع بها الأطفال وتفاعلوا معها. واختتمت الفعالية بفقرة تقديم مأكولات شعبيّة تمثلت بالمجدرة، والبرغل، والكبة، حيث قدمت الجدات شرح للأطفال عن هذه الأكلات وتاريخها.

وفي النهاية تم التقاط صور تذكارية للأطفال مع جداتهم وتوزيعها عليهم، للاحتفاظ بها. وفي حديث مع مربية بستان الهلال سمر يونس قالت: "الهدف من إقامة هذا النشاط هو تعزيز العلاقة بين الأطفال وجداتهم، كما وجاء أيضًا هذا النشاط كتقدير وحب للجدات واشعارهن بأهميتهن في حياة الأسرة. وأضافت المربية سمر يونس: "أنا سعيدة جدا لاننا استطعنا رسم البسمة والفرح والسعادة على وجوه الجدات والاطفال، حيث كان هذا اليوم جميلًا جدًا ومميزًا بحضور الجدات".

وفي نهاية حديثها شكرت المربية سمر يونس الجدات على حضورهن ومشاركتهن، كما وشكرت اطفال البستان على التفاعل الجميل الذي أبدوه، وتقدمت بالشكر الى أمهات الأطفال على الجهود التي بذلنها لانجاح هذا اليوم، كما وشكرت المربية حليمة يونس على مساعدتها وجهودها لانجاح هذا اليوم.

مقالات متعلقة