الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

نقاش حاد بين المعارضة والإئتلاف في الدالية عشية القرار للإنضمام لمجمع المياه موتسكين

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 28/03/15 13:03,  حُتلن: 16:29

معين حلبي:

وصلني أنّ المعارضة اجتمعت للتصدي لامكانية الانضمام لمجمع المياه الذي صودق عليه من قبل هذه المعارضة حينما عملت من خلال الائتلاف في الادارة السابقة

هذا الموقف المزدوج يدل على عدم مصداقيّة وعلى محاولة من قبل المعارضة لذر الرمال في عيون المواطنين

حسيب وهبة:

المعارضة تختلف عن الإئتلاف الذي يصل الى الجلسات وأصابعه مرفوعة تأييدًا للرئيس قبل دخولهم للجلسات بعيدًا عن مصلحة المواطن

من المقرر أن يجتمع أعضاء مجلس محلي دالية الكرمل غدًا لاتخاذ القرار والمصادقة على الانضمام الى مجمع المياه "موتسكين"، حيث أنّ الآراء متضاربة بهذا الشأن بين معارض ومؤيّد.


معين حلبي

وكتب نائب الرئيس معين حلبي على صفحته: "وصلني أنّ المعارضة اجتمعت للتصدي لامكانية الانضمام لمجمع المياه الذي صودق عليه من قبل هذه المعارضة حينما عملت من خلال الائتلاف في الادارة السابقة".

وأضاف حلبي: "في هذا السياق أقول إنّ هذا الموقف المزدوج يدل على عدم مصداقيّة وعلى محاولة من قبل المعارضة لذر الرمال في عيون المواطنين. بالاضافة أؤكّد أنّه اذا سيكون هذا التصدي المهزوز كما كان تصدي هؤلاء لسائر الأمور التي تهم المواطن فإنّه بالطبع سيتراوح بين المهزلة الاجتماعيّة السياسيّة والهذيان الفكري الذي سيشق طريقه الى الفشل".

وشدّد حلبي: "إنّنا في ادارة المجلس المحلي نضع دائمًا مصلحة المواطن فوق كل اعتبار وﻻ يمكن أن نوقّع على مشروع أيًّا كان بما في ذلك امكانيّة الانضمام لمجمع المياه الا اذا كان يصب بشكل واضح في مصلحة المواطنين".

رد حسيب وهبة
وفي حديث خاص لعضو المعارضه في المجلس المحلي دالية الكرمل حسيب وهبة ردًا على ما كتبه معين حلبي عشية الجلسه بهذا الشأن، قال إنّ "المعارضة اجتمعت وقررت التصدي لهذا القرار وذلك من أجل مصلحة المواطن حيث أثبت أنّ المجمعات فشلت في جميع القرى والبلدان وأنّ من لم يبنِ بيته وفقًا للتخطيط والمصادقة عليه، لا يستطيع أن يأخذ استمارة رقم 4 كما بالنسبة للكهرباء، وبالتالي لا يتم ايصال بيته بالمياه".

وردّ حسيب وهبة على تهجمات معين حلبي بأنّ "ثلاثة أعضاء في المعارضة هم جدد ولم يصوتوا على الانضمام لمجمع المياه وعليه من حقهم أن يقرروا في هذه القضيّة كما يشاؤون وبما في ذلك مصلحة دالية الكرمل. وأوضح حسيب وهبه لمعين حلبي أنّ "المعارضة تختلف عن الإئتلاف الذي يصل الى الجلسات وأصابعه مرفوعة تأييدًا للرئيس قبل دخولهم للجلسات بعيدًا عن مصلحة المواطن".


حسيب وهبة

مقالات متعلقة