الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

سخنين: اختتام أسبوع الصحة في مدرسة الحلان تحت عنوان التغذية السليمة

أمين بشير -
نُشر: 28/03/15 09:57,  حُتلن: 10:36

الاستاذ عمر بدارنه:

بعد فترة الامتحانات التي ارهقت الطلاب من الدراسة قررنا اقامة هذه الفعالية الهامة للطلاب التي قام بتقديمها محاضرون متطوعون 

اختتمت مدرسة الحلان الاعدادية في سخنين أسبوع الصحة الذي امتد على مدار أربعة أيّام، تلقى خلالها طلاب المدرسة محاضرات متنوعة في موضوع التغذية والصحة.



وتوزع المحاضرون على مدار الأسبوع على صفوف المدرسة، وقاموا بتقديم النصائح والارشادات لطلاب المدرسة من خلال محاضرات قيمة.

وأشرف على المحاضرات كل من الشيخ سلامة بشير الذي تحدث حول أهميّة التغذية الصحيّة حسب ما جاء في التربية الاسلاميّة. وشرح الدكتور جمال غنايم للطلاب عن كيفية الحفاظ على سلامة الاسنان، والدكتور مازن علي جذب الطلاب اليه حين تحدث اليهم عن الطرق الوقائية من الأمراض، كما تحدث موريس علي عن الاسعافات الأوليّة، كما قامت اخصائية العيون ايناس بدارنة – سيد احمد بتقديم محاضرة للطلاب موضحة من خلالها كيف نستطيع أن نحمي العين في حياتنا اليومية، اضافة الى اخصائية العيون رزان عثمان التي اوضحت للطلاب اهمية النظارات، وعن التأثيرات الخارجية على العيون في ظل استعمال الطلاب للحاسوب والهاتف الذكي، وتحدثت رنين عثمان عن العلاج الوظيفي وأهميّته، وشرح حسن بشير أهميّة التربية البدنية الصحيحة، اضافة الى المحاضرين المحامي محمود شواهنة، راوية قراقرة، بلال ايوب ومريم علي.

وتُوّج أسبوع الصحة في يومه الاختتامي بتناول الطلاب ومعلميهم وجبات من الطعام الصحي قام بتحضيرها أهالي الطلاب، واستمتع الطلاب سوية في تناول هذه الاطعمة الصحية. من جهته، عبّر مدير المدرسة الاستاذ عمر بدارنه عن سعادته بهذه الفعالية التي لاقت تجاوبًا كبيرًا لدى طلاب المدرسة حين قال: "بعد فترة الامتحانات التي أرهقت الطلاب من الدراسة قررنا إقامة هذه الفعالية الهامّة للطلاب، التي قام بتقديمها محاضرون متطوعون، نشكرهم جزيل الشكر على تعاونهم مع مدرسة الحلان، آملين الاستمرار بهذه الفعاليات اللامنهجية التي من خلالها ننجح بكسر الروتين الذي تعود عليه الطالب من خلال جذبه لأمور حياتيّة مهمة".

مقالات متعلقة