جامعات / مدارسStudents

نحف: برنامج الاسبوع الأخضر في مدرسة الرسالة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نحف: برنامج الاسبوع الأخضر في مدرسة الرسالة

أكثر الفعّاليّات تأثيرًا في نفوس الطّلّاب فكانت تلك المحاضرات التّوعويّة بخصوص مرض السُّكري والّتي قدّمتها "جمعيّة روافد لمرضى السّرطان والسُّكّري


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرسالة نحف، جاء فيه ما يلي: "كعادةِ أيّة مدرسة رياديّة طامحة، أقامت مدرسة الرّسالة- نحف خلال الأسبوع الأخير برنامجًا في موْضوعي البيئة الخضراء والتّغذية السّليمة ابتدأ بتاريخ 15.3.2015 وإنتهى بتاريخ 26.3.2015 بحيث شَمَلَ طبقة الصُّفوف التّاسعة، العاشرة، الحادية عشرة والثّانية عشرة وذلك لما فيهما من موْضعيْن ذوي أهميّة جمّة تحتلّ حيّزًا واسعًا في حياتنا، محيطنا وبيئتنا. يجدر التّنويه إلى أنّ هذا البرنامج تميّز بالفعّاليّات اللامنهجيّة تحت إشراف مركِّزة التّربية الإجتماعيّة، المعلِّمة (ريم ذبّاح) بالتّنسيق مع مركِّزة موضوع العلوم المعلِّمة (رلى ذيب) وطاقم العلوم أجمع والّذي شمل المعلِّمات (نيفين غندور)، (وفاق اسماعيل)، (منال عبد الغني) والأستاذ (مروان حوشان)، كلّ ذلك بمساعدة ودعم ممرِّضة المدرسة (عايدة سعيد) وأستاذ الفنون في المدرسة المعلِّم (زُهدي قادري)بالإضافه لمجلس الطلاب في المدرسه لرئيسته هزار ياسين".

خلال برنامج الأخضر
وأضاف البيان: "ومن الفعاليّات القيِّمة والشّيِّقة الّتي تضمّنها البرنامج- محاضرة قام بتقديمها الدّكتور (حسام تلحمي) بموضوع الإستقامة والعامود الفقري، والّتي من خلالها عرض وضعيّة الوقوف والجلوس بشكل صحيح بالإضافة إلى عرض طرق علاجيّة لأولئك الّذين يشكون من أوجاع في الرقبة، الأكتاف، الظَّهر، إلخ... كما وتألّقت المدرسة بحلّةٍ خضراء في إحدى الفعّاليّات المميّزة، عندما قام طلّاب المجلس الأخضر بتحضير "حديقة طبّيّة" زُرِعتْ فيها أعشاب طبيّة عديدة ومتنوِّعة، من الجدير ذكره أنّ طلّاب المدرسة أخذوا على عاتقهم الجزء الأكبر من العمل لتحضير هذه الحديقة - ولتمرير الفعاليات والورشات على أكمل وجه، لهم جزيل الشّكر ودوام العافية. ذكَر أنَ الحديقة الطبية جاءت بدعم من سميرة عباس تحت إطار الأعمال الخيريه. وضِمن سلسلة الفعّاليات هذه، قامت الدّكتورة (وفاء حزماوي) بمرافقة الممرِّضة (عايدة سعيد) بعدّة محاضرات في موضوع "التّغذية السّليمة للمحافظة على صحّتنا"، نهجًا على غرار المثل القائل "العقل السّليم في الجسم السّليم"، فكيف للجسم أن يسلم سوى بالتّغذية السّليمة؟.

وتابع البيان: "أما أكثر الفعّاليّات تأثيرًا في نفوس الطّلّاب فكانت تلك المحاضرات التّوعويّة بخصوص مرض السُّكري والّتي قدّمتها "جمعيّة روافد لمرضى السّرطان والسُّكّري" بقيادة (نصر ربيِّع) والّتي من خلالها تمّ قياس نسبة السُّكر في أجسام الطُّلَاب من قِبَل طلّاب جامعيين مختصّين، الحقيقة الّتي أضفت طابعًا خاصًّا على فحوى هذه الفعّاليّة الهادِفة. وختام سلسلة محاضرات هذا البرنامج كان مع (ميساء ميخائيل) والّتي قدّمت محاضرة بها عرضت طرق شتّى وعديدة من أجل الحفاظ على بيئة خضراء، تضمّنت شرح مفصّل عن كيفيّة فصل وإعادة تكرير النِّفايات.أمّا بخصوص ورشات العمل الّتي تخلّلها البرنامج، فقد قام معلّمو موضوع العلوم بعدّة ورشات عمل هادفة وصائبة في ذات الوقت، منها، ورشة بناء "بوليميرات" وإعداد تجارب من مواد مُستعملة تحت إشراف المعلِّمة وفاقاسماعيل، غرس نباتات متنوِّعة وبناء حديقة أعشاب طبّيّة تحت إشراف المعلِّمة ريم ذبّاح، بناء مجسَّمات D.N.A وعرضها مع الشّرح الوافي من قِبَل الطّلّاب تحت إشراف المعلِّمة نيفين غندور، ورشة تحضير سماد (كومبست) بمشاركة وتعاون المعلِّمة منال عبد الغني والأستاذ مروان حوشان بدعم ومساعدة المعلِّمة رُلى ذيب، ورشات أعمال فنيّة (كولاج) والّتي بها تمّ إنتاج لوحة فنيّة من الجرائد اليوميّة المستعملة تحت إشراف الأستاذ زُهدي قادري".
وأشار البيان: "أمّا القسم التّطبيقي للتّغذية الصّحيحة فقد جاء لاحقًا عندما أقامت شريحة الصُّفوف العاشرة بتحضير وجبة إفطار صحّي، أشركوا فيها معلمي المدرسة من المرحلة الثّانويّة. وختامها أخضر كان بالمسيرة الباحِثة في بلدة نحف والّتي قام بها طلّاب المجلس الأخضر في المدرسة ومن خلالها أجروا استفتاءً عامًّا للسُّكّان وبمشاركة الأهالي حول قضيّة "النّفايات الصّلبة وتلوُّث البيئة"، كلّ ذلك كان تحت إشراف المعلِّمة رُلى ذيب.وعليه، ودعمًا لكلّ ما ذُكِرَ أعلاه، قام مدير المدرسة الأستاذ (حسام عبّاس) بمباركة نجاح هذا البرنامج الزّخم والعمل الجبّار، شادًّا ساعد الهيئة التّدريسيّة من طاقم معلمين، وطلّاب" الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نحف
بروكار الحلقة 4
بروكار الحلقة 4
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
424,808
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
212,402
أحلى أيام الحلقة 4
أحلى أيام الحلقة 4
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
424,800
نبض الحلقة 4
نبض الحلقة 4
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
106,199
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
318,594
أولاد آدم الحلقة 4
أولاد آدم الحلقة 4
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
318,585
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
318,582
بالقلب الحلقة 4
بالقلب الحلقة 4
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
318,549
الفتوة الحلقة 4
الفتوة الحلقة 4
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
106,179
النهاية الحلقة 3
النهاية الحلقة 3
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
424,712
لما كنا صغيرين الحلقة 3
لما كنا صغيرين الحلقة 3
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
106,176
اتنين في الصندوق الحلقة 7
اتنين في الصندوق الحلقة 7
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
424,700
النحات الحلقة 3
النحات الحلقة 3
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
212,344
سوق الحرير الحلقة 3
سوق الحرير الحلقة 3
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
106,171
لؤلؤ الحلقة 21
لؤلؤ الحلقة 21
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,047
عروس بيروت 2 الحلقة 77
عروس بيروت 2 الحلقة 77
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
440,184
رامو الحلقة 29
رامو الحلقة 29
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,045
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 63
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 63
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
440,176
التفاح الحرام 4 الحلقة 20
التفاح الحرام 4 الحلقة 20
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
330,129
السلطان عبد الحميد 5 الحلقة 15
السلطان عبد الحميد 5 الحلقة 15
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
440,168
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 62
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 62
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,041
العقرب الحلقة 6
العقرب الحلقة 6
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,040
العقرب الحلقة 5
العقرب الحلقة 5
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
220,078
نهضة السلاجقة الحلقة 16
نهضة السلاجقة الحلقة 16
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
220,076
بدون حكم الحلقة 3
بدون حكم الحلقة 3
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,037
الطبيب المعجزة الحلقة 46
الطبيب المعجزة الحلقة 46
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,036
منزلي الحلقة 28
منزلي الحلقة 28
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,035
الميراث الحلقة 233
الميراث الحلقة 233
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,034
أطرق بابي الحلقة 81
أطرق بابي الحلقة 81
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
330,099
أطرق بابي الحلقة 80
أطرق بابي الحلقة 80
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
330,096
لؤلؤ الحلقة 20
لؤلؤ الحلقة 20
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
220,062
بابل 2 الحلقة 11 مدبلج
بابل 2 الحلقة 11 مدبلج
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
440,120
بابل 2 الحلقة 10 مدبلج
بابل 2 الحلقة 10 مدبلج
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
440,116
بابل 2 الحلقة 9 مدبلج
بابل 2 الحلقة 9 مدبلج
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
220,056
عروس بيروت 2 الحلقة 76
عروس بيروت 2 الحلقة 76
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,027
المعالج النفسي الحلقة 4
المعالج النفسي الحلقة 4
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
440,104
الخائن الحلقة 14
الخائن الحلقة 14
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,025
المؤسس عثمان الحلقة 42
المؤسس عثمان الحلقة 42
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,024
الميراث الحلقة 232
الميراث الحلقة 232
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,023
بابل 2 الحلقة 8 مدبلج
بابل 2 الحلقة 8 مدبلج
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
330,066
لا حكم عليه الحلقة 15
لا حكم عليه الحلقة 15
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
440,084
شقة الأبرياء الحلقة 18
شقة الأبرياء الحلقة 18
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,020
حكيم اوغلو الحلقة 33
حكيم اوغلو الحلقة 33
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
330,057
لؤلؤ الحلقة 19
لؤلؤ الحلقة 19
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,018
عروس بيروت 2 الحلقة 75
عروس بيروت 2 الحلقة 75
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,017
بابل 2 الحلقة 7 مدبلج
بابل 2 الحلقة 7 مدبلج
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
220,032
بابل 2 الحلقة 6 مدبلج
بابل 2 الحلقة 6 مدبلج
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
440,060
بابل 2 الحلقة 5 مدبلج
بابل 2 الحلقة 5 مدبلج
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,014
التفاح الحرام 4 الحلقة 19
التفاح الحرام 4 الحلقة 19
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
330,039
حكيم اوغلو الحلقة 32
حكيم اوغلو الحلقة 32
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
220,024
انت اطرق بابي الحلقة 27
انت اطرق بابي الحلقة 27
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
440,044
ابنة السفير الحلقة 36
ابنة السفير الحلقة 36
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,010
الميراث الحلقة 231
الميراث الحلقة 231
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
440,036
مرعشلي الحلقة 2
مرعشلي الحلقة 2
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
440,032
قطاع الطرق 6 الحلقة 14
قطاع الطرق 6 الحلقة 14
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,007
السد الحلقة 23
السد الحلقة 23
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,006
لؤلؤ الحلقة 18
لؤلؤ الحلقة 18
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
330,015
لا حكم عليه الحلقة 14
لا حكم عليه الحلقة 14
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
330,012
الميراث الحلقة 230
الميراث الحلقة 230
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
220,006
عروس بيروت 2 الحلقة 74
عروس بيروت 2 الحلقة 74
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,002
الحفرة 4 الحلقة 20
الحفرة 4 الحلقة 20
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
220,002
جبل جونول الحلقة 12
جبل جونول الحلقة 12
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
110,000
لؤلؤ الحلقة 17
لؤلؤ الحلقة 17
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
219,998
لا حكم عليه الحلقة 13
لا حكم عليه الحلقة 13
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
109,998
عروس بيروت 2 الحلقة 73
عروس بيروت 2 الحلقة 73
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
439,988
نجمة الشمال الحلقة 47
نجمة الشمال الحلقة 47
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
439,984
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 21
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 21
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
109,995
زهرة الثالوث الحلقة 55
زهرة الثالوث الحلقة 55
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
109,994
الميراث الحلقة 229
الميراث الحلقة 229
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
219,986
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 61
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 61
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
219,984
لؤلؤ الحلقة 16
لؤلؤ الحلقة 16
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
439,964
علي رضا الحلقة 18
علي رضا الحلقة 18
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
109,990
لا حكم عليه الحلقة 12
لا حكم عليه الحلقة 12
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
109,989
عروس بيروت 2 الحلقة 72
عروس بيروت 2 الحلقة 72
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
109,988
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 60
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 60
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
109,987
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 59
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 59
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
219,972
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 58
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 58
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
329,955
لا حكم عليه الحلقة 11
لا حكم عليه الحلقة 11
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
329,952
المغوار الحلقة 3
المغوار الحلقة 3
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
109,983
نجمة الشمال الحلقة 46
نجمة الشمال الحلقة 46
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
109,982
الغرفة الحمراء الحلقة 20
الغرفة الحمراء الحلقة 20
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
109,981
أطرق بابي الحلقة 79
أطرق بابي الحلقة 79
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
219,960
الصيف الأخير الحلقة 3
الصيف الأخير الحلقة 3
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
439,916
رامو الحلقة 28
رامو الحلقة 28
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
439,912
لؤلؤ الحلقة 15
لؤلؤ الحلقة 15
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
439,908
الغرفة الحمراء الحلقة 19
الغرفة الحمراء الحلقة 19
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
439,904
عروس بيروت 2 الحلقة 71
عروس بيروت 2 الحلقة 71
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
109,975
هذه هي قصتي الحلقة 2
هذه هي قصتي الحلقة 2
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
329,922
الميراث الحلقة 228
الميراث الحلقة 228
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
439,892
أطرق بابي الحلقة 78
أطرق بابي الحلقة 78
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
439,888
أطرق بابي الحلقة 77
أطرق بابي الحلقة 77
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
439,884
بابل 2 الحلقة 4 مدبلج
بابل 2 الحلقة 4 مدبلج
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
329,910
بابل 2 الحلقة 3 مدبلج
بابل 2 الحلقة 3 مدبلج
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
329,907
بابل 2 الحلقة 2 مدبلج
بابل 2 الحلقة 2 مدبلج
الإثنين ٢٥ / يناير / ٢٠٢١
329,904