الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

انعقاد مؤتمر الإعلام العربي الثاني للشباب بمشاركة كبيرة في كليّة القاسمي

كل العرب
نُشر: 27/03/15 21:14,  حُتلن: 21:43

رشا فودة عمري:

لدينا العديد من الخامات الطلابية الواعدة فموضوع الإعلام بالمدارس العربية اثبت نجاعته وأهميته في قطاع التربية والتعليم هذا الموضوع الذي جاء بهدف وضع الطالب في المركز من خلال مضامينة المعطاءة والأجندة التي يحملها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان، جاء فيه ما يلي: "بمشاركة كبيرة لمدارس وطلاب الإعلام في المدارس الثانوية العربية، عقد يوم أمس الخميس في مركز التلفزيون والسينما في كلية القاسمي، مؤتمر الإعلام العربي الثاني للشباب. وجاء هذا المؤتمر إستمرارًا للنجاح منقطع النظير الذي حصده المؤتمر الأول في الموسم الماضي، شارك في المؤتمر العديد من الشخصيات التربوية التعليمية والاجتماعية، ومن بينهم المرشدة القطرية للإعلام في المدارس العربية الثانوية رشا فودة عمري، المرشدة السابقة والمحاضرة بموضوع الإعلام في كلية اورنيم قطف مراد سلامة، د.عروة مصارة سينمائي ومدير مركز السينما والتلفزيون في اكاديمية القاسمي ومدير الحمرا للإعلام، جعفر فرح مدير مركز مساواة ولفيف من الحضور. تولى العرافة والتقديم الأستاذ الصحفي وائل عواد الذي رحب بالحضور وعمل على تقديم الكلمات والفقرات المختلفة".


خلال المؤتمر

أضاف البيان: "هذا وتضمن المؤتمر بعض الكلمات التي تحدث المتحدثون من خلالها على أهمية تعزيز مكانة الأبناء الطلاب في مجال الإعلام في المدارس، وأكدوا بدورهم على أهمية الموضوع الذي من شأنه أن يعزز مكانة الطلاب ويصقل لديهم الشخصية الإيجابية وينمي الإبداع في هذا السياق. إنطلق المؤتمر بعرض فيلم عرب "راقصون"، الذي نال إعجاب الطلاب وتفاعل الحضور. وفي سير المؤتمر كانت منصة حوار، بعنوان "السينما والهوية"، عمل على إدارتها الأستاذ الصحفي وائل عواد بمشاركة، المحاضرة قطف مراد سلامة وجعفر فرح مدير مركز مساواة. كما وتضمن المؤتمر ورشات عمل في مجال الصحافة والإعلام شملت عدة معاير وأجندات إعلامية هادفة، نالت تفاعل وإعجاب الطلاب من خلال التفاعل النظري والعملي. مسك الختام كان بعرض كوميدي ساخر للفنان نضال بدارنة، وتلخيص المؤتمر وتوزيع شهادات الشكر والتقدير للمدارس المشاركة والقائمين المشاركين".

وتابع البيان: "وأكدت رشا فودة عمري، المرشدة القطرية للإعلام في المدارس الثانوية العربية: "بداية أشكر الطاقم التربوي والتعليمي المشارك والأبناء الطلاب على مشاركتهم وحضورهم الطيب في المؤتمر الى جانب المشاركين في الفقرات والورشات المختلفة على جهودهم بإخراج المؤتمر الى حيز التنفيذ. اليوم اثبت طاقم الإعلام وكافة المعلمات والمعلمين دورهم الكبير في القيادة التربوية التعليمية وعطائهم الرائع في تعزيز مكانة الطلاب اللذين نرى بهم قيادي الغد في الحياة الإجتماعية والتعليمية الأكاديمية ما بعد المرحلة الثانوية".

وأضافت رشا فودة عمري، قائله: "لدينا العديد من الخامات الطلابية الواعدة، فموضوع الإعلام بالمدارس العربية اثبت نجاعته وأهميته في قطاع التربية والتعليم، هذا الموضوع الذي جاء بهدف وضع الطالب في المركز، من خلال مضامينة المعطاءة والأجندة التي يحملها". وفي الختام، قالت رشا فودة عمري: أشكر كل من ساهم في نجاح المؤتمر، الذي منح الأبناء الطلاب وعزز لديهم المعلومات في سياقات إعلامية مختلفة" الى هنا نص البيان.  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
250700.96
BTC
0.52
CNY