الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

مركز "ماعس" أم الفحم يستقبل وحدة البيئة وسنبلات المنتدى في يوم الأعمال الخيرية

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 26/03/15 20:21,  حُتلن: 20:44

هذا النشاط جاء بالتعاون مع وحدة البيئة في أم الفحم والمثلث الشمالي مثلتها كل من مديرتها ناهد محاجنة سيف وهبة مناصرة

تجدر الإشارة الى أن "سنبلات المنتدى" وبالتعاون مع وحدة البيئة كنّ قد قمّن بزراعة العديد من الأشتال في دفيئة الأمل إستعدادا لقطفها في يوم الأعمال الخيرية

ضمن اليوم العالمي للأعمال الخيريّة، قامت مجموعة من "سنبلات المنتدى" التابعة للمنتدى النسائي أم الفحم بأعمال خيرية في مركز التأهيل المهني "ماعس" أم الفحم. وقد قامت "سنبلات المنتدى" بإعداد وجبة غداء لنزلاء المركز وبالتعاون مع طاهيتيّ الماعس نادية محمود إغبارية وسعاد جبارين. هذا، وكان لافتا أن الوجبة تركزت على سلطات مكوناتها من منتوجات دفيئة الأمل.

ويشار الى أن هذا النشاط جاء بالتعاون مع وحدة البيئة في أم الفحم والمثلث الشمالي، مثلتها كل من مديرتها ناهد محاجنة سيف وهبة مناصرة. كما وتجدر الإشارة الى أن "سنبلات المنتدى" وبالتعاون مع وحدة البيئة كنّ قد قمّن بزراعة العديد من الأشتال في دفيئة الأمل إستعدادا لقطفها في يوم الأعمال الخيرية.

هذا، ورحب مدير مركز التأهيل المهني إبراهيم إسماعيل "أبو حازم" بالضيوف وأثنى على عملهن الخيّر، وقال: "إن مثل هذه النشاطات تعكس أهمية التواصل بين وحدات وأقسام بلدية أم الفحم وإن الشراكة في المشاريع بين هذه الوحدات والأقسام من شأنه أن يحقق إنجازات حقيقية وكبيرة". كما وشكر إبراهيم اسماعيل جميع من حضر وشارك في هذه الفعالية وخص بالذكر مديرة قسم الخدمات الإجتماعية الحاجة فتحية سليم ومديرة وحدة البيئة ناهد محاجنة سيف وسعدة خطيب مديرة المنتدى النسائي ورئيسة لجنة العمال الآنسة آمال اغبارية، إضافة الى جمالات جبارين التي مثلت القوى العاملة في بلدية أم الفحم.
ومن جانبها، أشادت ناهد محاجنة سيف بهذا العمل وقالت: "إن هذه الفعالية تعتبر أولى الخطوات نحو تحقيق الهدف من وراء دفيئة الأمل والتي أقيمت بتمويل كامل من وحدة البيئة، بكلمات أخرى هدفنا الأساسي من وراء هذه الدفيئة هي خلق ثقافة بيئية وصحية وتذويتها في نفوس أفراد المجتمع". وتابعت قائلة: "لقد قامت ممثلات عن المنتدى النسائي وعلى رأسهن سعدة خطيب بزراعة أشتال متنوعة في الدفيئة وقمن اليوم بقطفها وفي تالي الأيام نعتزم ترتيب زيارات لطلاب المدارس وتعريفهم بالدفيئة وسنقدم لهم الإرشاد المطلوب أملا بالوصول الى تربية بيئية سليمة".

وفي السياق، علقت سعدة خطيب على هذه الفعالية بقولها: "أولا ابارك لماعس هذه الدفيئة واتقدم لهم بجزيل الشكر والعرفان إدارة وطاقما ونزلاء على هذا التعاون الكبير واللافت. نحن بدورنا ارتأينا أن نشارك في يوم الأعمال الخيرية في الماعس لإدراكنا بأهمية المشاركة مع نزلاء ماعس والتواصل معهم وإشعارهم أنهم جزء مهم في المجتمع يستحق منا كل انتباه وتقدير".

هذا، وقد وصلنا من الآنسة آمال اغبارية رئيسة لجنة العمال في بلدية أم الفحم رسالة ابرقتها الى المشاركين في فعالية ماعس بيوم الأعمال الخيرية جاء فيها: "إخواني وأخواتي موظفي البلدية الأعزاء، قد منّ الله علينا بزيارة للماعس بدعوة لحضور يوم الأعمال الخيرية وبشراكة عمل مع المنتدى النسائي ووحدة البيئة. كلمة حق أقولها; لقد زرت مراكز مماثله للماعس في القدس وفي أشكلون ونتسيرت عليت، ولكن مثلكم لم أجد فأنتم في الريادة بكل المجالات وهم دونكم بكثير من الأمور. لذا أحاول صياغة كلمات شكر الى ينبوع يتدفق بالخير الكثير، الى مدير وموظفي الماعس أعرف عددكم 14 ولكن لا أريد ذكر أسماؤكم لعلي أنسى أحدكم فلا أوفيه حقه.
لمسنا فيكم حسن خلقكم وسعة حلمكم وبعد نظراتكم، وكلامكم اللطيف مع النزلاء. نشطاء في عملكم فكنتم هنا وهناك كل في موقعه قامات وهامات تسعون بكل ما أوتيتم من قوة للعطاء من مبدأ الخير والحب. كما ويبقى لنا دائما العجز في وصفات الشكر للأرواح التي تتصف بالعطاء بلا حدود وبمبدأ الشراكة في العمل لكل من المنتدى النسائي بجميع طاقمه ؛ولوحدة البيئة التي تبسط يدها ماديا ومعنويا وارشاديا لما فيه مصلحة الجميع .فلكن منا كل المحبة والتقدير". لكم خالص ودنا واحترامنا. لجنة العمال".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY