الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

كفرمندا: المجلس المحلي يقوم بأعمال ومشاريع جديدة

كل العرب
نُشر: 23/03/15 17:31,  حُتلن: 18:10

طه عبد الحليم:

نريد أن نحول كفرمندا الى ورشة عمل قطار التطوير والبناء قد إنطلق..

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المجلس المحلي لبلدة كفر مندا، جاء فيه ما يلي: "بعد تدشين الملعب البلدي بيوم، قام رئيس مجلس كفرمندا المحلي طه عبد الحليم، يوم الأحد، بجولة ميدانية على عدة مشاريع حيوية وعمرانية في البلدة، وذلك من أجل الإطلاع عن كثب على سير المشاريع ومتابعة الأعمال فيها. بدأت الجولة بزيارة البناية قيد الإنشاء للمدرسة الثانوية الجديدة شرقي الشرقية، حيث قام المقاول المنفذ للمشروع محمود حافظ بإنهاء العمل في المرحلة الأولى من المشروع، كما قام بالتحضير لإنطلاق العمل بالمرحلة الثانية من المشروع الأسبوع المقبل. وكانت وزارة المعارف قد صادقت مؤخراً على المباشرة بالمرحلة الثانية من المدرسة وتم رصد (9 مليون شيكل) لإتمام هذه المرحلة، يشار إلى أنه تقرر بناء المدرسة الثانوية الجديدة على ثلاث مراحل".


خلال الأعمال بكفرمندا

وأضاف البيان: "ومقابل المدرسة الثانوية الجديدة توجه رئيس المجلس الى موقع بركة السباحة، المشروع الذي اطلقه طه عبد الحليم عام 1997، وتوقف منذ ذلك الحين. وقد عملت إدارة المجلس المحلي مؤخراً على تجنيد الميزانيات اللازمة ووضع تخطيط من أجل إتمام هذا المشروع الحيوي، كما أعلن المجلس عن قبول اقتراحات لبناء جدارحول موقع البركة، من أجل أن يتسنى الإنطلاق بالعمل قريباً. كما تفقد رئيس المجلس ثلاثة شوارع تم تعبيدها مؤخراً شرقي البلدة، وهي الشارع المحاذي لمسجد الشهداء، الشارع الممتد من بيت محمد صالح عبد الحميد حتى بيت رزق عبد الله، والشارع الممتد من بيت وفيق عزام حتى المدرسة الثانوية".

وتابع البيان: "وتفقد رئيس المجلس سير العمل في الشارع الحيوي جنوبي البلدة، والذي يربط بين طريق الدوية والشارع المؤدي للمركز الجماهيري ومدرستي إبن سينا والمتنبي، حيث يساهم هذا المشروع في تخفيف الإزدحامات المرورية وسط البلدة. ثم زار رئيس المجلس مدرسة المتنبي الإعدادية، واطلع على مشروع لتغطية ساحة المدرسة، وفق اوصول حديثة، من أجل حماية الطلاب من الأمطار وأشعة الشمس، ويبلغ تكلفة هذا المشروع 720 ألف شيكل. وقد تفقد رئيس المجلس موقع بناء القاعة الرياضية جنوبي البلدة، حيث قام المقاول المنفذ بصب الأساسات، يشار الى أن مساحة القاعة يبلغ 1200 متر مربع، وتقدر تكلفة هذا المشروع نحو خمسة ملايين شيكل. بجانب القاعة الرياضية يتم العمل في بناء 4 صفوف روضات للأطفال، حيث شهد المشروع تقدم ملحوظ، حيث وعد منفذ المشروع (اخوان سلطي) بإنهاء العمل بالروضات حتى 1.5.2015 وتقدر تكلفة هذا المشروع بـ 3.1 مليون شيكل. وفي ختام الجولة قال رئيس المجلس المحلي: نريد أن نحول كفرمندا ألى ورشة عمل، قطار التطوير والبناء قد إنطلق، وسيواصل سيره بلا توقف" الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة