الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

بلدية الطيرة تستقبل مديرة اللواء في وزارة الداخلية

كل العرب
نُشر: 23/03/15 15:11,  حُتلن: 17:52

خلال الجلسة تمّ إستعراض الأوضاع الإقتصادية والماليّة للبلدية والإشارة إلى التحسن في الأوضاع الماليّة وتسديد الديون المترتبة على البلدية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بياتن صادر عن بلدية الطيرة، جاء فيه ما يلي: "في اطار التنسيق بين بلدية الطيرة وبين وزارة الداخلية، إستضافت بلدية الطيرة صباح يوم الأحد22.03.2015 مديرة اللواء في وزارة الداخلية روت يوسيف، والوفد المرافق لها الذي ضمّ ضابطة اللواء كرين ليفي، والمسؤولين عن التخطيط في اللجنة اللوائية، وقد كان في استقبالها رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، الذي رحّب بهذه الزيارة والتي تهدف إلى تطوير المشاريع المختلفة في المدينة. شارك في اللقاء بالإضافة لرئيس بلدية الطيرة، المحامي سامح عراقي القائم بأعمال رئيس البلدية، د. وليد ناصر نائب رئيس البلدية، د. خالد مطر مدير قسم المعارف في البلدية، د. عبد الرحمن قشوع مدير عام بلدية الطيرة، مهندس البلدية بسام ناصر، يوسف خاسكية محاسب البلدية".


خلال الإستضافة

وأضاف البيان: "خلال الجلسة التي سادها جو من الشفافية والتفاهم، تمّ إستعراض الأوضاع الإقتصادية والماليّة للبلدية، حيثُ تمّت الإشارة إلى التحسن في الأوضاع الماليّة وتسديد الديون المترتبة على البلدية. وقد استعرض د. خالد مطر من خلال عرض توضيحي للجوانب المختلفة المتعلّقة بجهاز التعليم، والمستوى المتطور والناجح الذي تسير في المدارس سواء من الناحية التعليمية أو الإدارية، مُستعرضاً ومقارناً بالأرقام المعطيات التي حُققت خلال السنوات الأخيرة. كما وقام مهندس البلدية بسام ناصر بإستعراض المشاريع الكبرى المنوي تنفيذها خلال السنوات القادمة، كمشروع شارع المنطقة الصناعيّة 554 الممتد من شارع 24 وحتى جسر رأس عامر الذي بُدء به مؤخراً، والشارع الإلتفافي الجنوبي الذي تمّ الإنتهاء من مرحلة جديدة ليستمر العمل به حتى يصل الشارع 554، وحديقة المشروع القطري ومسألة الشيكونات. كما وتحدّث المحاسب يوسف خاسكيّة عن الوضع المالي في البلدية والتقدم الذي طرأ في تخفيض الديون، مُشيراً في المقابل للنسب المنخفضة التي تُجبى من المواطنين في الطيرة والتي تُعتبر من أقل النسب على مستوى الدولة. مديرة اللواء يوسيف أشادت بالجهود الجبارة التي تُبذل من قبل أدارة البلدية، مُطالبةً بالعمل الجاد على رفع نسب الجباية المُنخفضة، والتي ستؤدي في حال تحقيقها إلى زيادة الخدمات للمواطنين، وإلى زيادة دعم الوزارة للمدينة بهبات خاصّة تعود بالخير والمنفعة على جميع السكان في الطيرة".

وتابع البيان: "بعد نهاية الجلسة قام رئيس بلدية الطيرة بمرافقة مديرة اللواء والوفد المرافق لها، بجولة على العديد من المشاريع والمناطق المختلفة كشارع 554، والمقطع الجديد من الشارع الإلتفافي الجنوبي، وقد أطلع الوفد من خلال زيارة ميدانية على منطقة الشيكونات التي قررت بلدية الطيرة أزالتها، والخطر الذي تشكله على الجميع وخصوصاً على ساكنيها. بعد ذلك قامت مديرة اللواء بزيارة مدرسة عبد الرؤوف سمارة الإعدادية، حيثُ كان في استقبالهم مديرها وحيد خاسكية الذي قدّم شرحاً عن المدرسة الجديدة، وعن التطور النوعي التربوي والتعليمي والجو الإيجابي الذي يسودها بفضل التعاون المستمر بين الإدارة والمربين" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة