الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

لصحتكم زوارنا: إليكم 6 علامات منذرة بنقص الكالسيوم

كل العرب
نُشر: 21/03/15 19:22,  حُتلن: 20:53

إحدى عوارض الإصابة بنقص الكالسيوم: 

مشاكل البشرة: إن نقص الكالسيوم يؤدي الى جفاف البشرة وخشونتها كما وأن ظهور الأكزيما والإلتهابات الجلدية وحصول النزيف هو مؤشر الى نقص الكالسيوم

نقدم لكم زوارنا عبر موقع العرب.نت 6 أعراض منذرة بنقص الكالسيوم، وعليكم مراجعة الطبيب لحل المشكلة ، والعوارض هي كالآتي: 


صورة توضيحية 

1- إضطراب ضربات القلب: إن نقص الكالسيوم يؤدي الى إضرابات في ضغط الدم، مما يؤدي الى عدم صعوده الى أعلى الأرجل وبالتالي يؤدي الى عدم إنتظام ضربات القلب.

2- مشاكل البشرة: إن نقص الكالسيوم يؤدي الى جفاف البشرة وخشونتها، كما وأن ظهور الأكزيما والإلتهابات الجلدية وحصول النزيف هو مؤشر الى نقص الكالسيوم.

3- هشاشة الأظافر: يسبب نقص الكالسيوم مشاكل في الأظافر، مما يؤدي الى تغيير مظهرها، حيث تظهر هشاشتها واضحة مما يؤدي بالتالي الى تكسرها.

4- ضعف الأسنان: من المعروف أن الكالسيوم ضروري جداً لصلابة الأسنان وصحتها، فإن نقصه يؤدي الى ظهور التسوس والتهابات اللثة.

5- الإرتباك ومشاكل في الذاكرة: إن نقص الكالسيوم يؤدي الى الإصابة بمرض مزمن في الجهاز العصبي، وإرتباك في الوضع النفسي، حيث يقود بالتالي الى فقدان الذاكرة، كما يسبب تقلبات المزاج التي تؤدي للإصابة بالإكتئاب.

6- التشنجات العضلية: إذا كنت تعاني من التشنجات العضلية المتكررة والآلام العضلية عليك بمراجعة الطبيب لأن هذه الحالات من الأعراض المنذرة بنقص الكالسيوم.

مقالات متعلقة