الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

د. يوسف جبارين: ثقة الجماهير ذخيرتنا لمجابهة العنصرية

كل العرب
نُشر: 20/03/15 17:17,  حُتلن: 17:24

الدكتور يوسف جبارين:

نتائج الانتخابات عمومًا تثير القلق فانتصار معسكر اليمين بقيادة نتنياهو سيطرح أمامنا تحديات كبيرة على مستوى العمل البرلماني والنضال الشعبي والجماهيري

تقع علينا مسؤولية كبيرة جدًا خصوصًا بعد الدعم الكبيرة الذي حصلنا عليه من جماهيرنا وهذا يتطلب منّا أن نعمل سوية من خلال القائمة المشتركة وطرح قضايا أهلنا وشعبنا

أصدر الدكتور يوسف جبارين، المرشح العاشر في القائمة المشتركة بيانًا شكر فيه الجماهير العربية وكوادر القائمة المشتركة على الدعم الكبير للقائمة المشتركة، وأكد جبارين في بيانه على أن صانع هذا النصر هي الجماهير العربية التي طالبت بالوحدة والكوادر التي ربطت الليل بالنهار من أجل تحقيق الانجاز ورفع نسبة التصويت بالإضافة إلى كنس الأحزاب الصهيونية التي تقود سياسية التمييز ضد المواطنين العرب".



وجاء في البيان: "على الرغم من مشاعر الارتياح لإنجاز القائمة إلا أنّ نتائج الانتخابات عمومًا تثير القلق فانتصار معسكر اليمين بقيادة نتنياهو سيطرح أمامنا تحديات كبيرة على مستوى العمل البرلماني والنضال الشعبي والجماهيري. لقد أماطت الانتخابات الأخيرة اللثام مرة أخرى عن الوجه الحقيقي لنتنياهو الذي ظهر بشكل شخصي يوم الانتخابات وحرض على المواطنين العرب في محاولة منه لنزع الشرعية عن أحقيتهم بالتصويت والتأثير على مجريات الأمور السياسية في البلاد. هذا التوجه يعزز من التوجهات العنصرية ضد الأقلية القومية".

كما وأشار جبارين في بيانه: "من الأهمية بمكان الإشارة الى خطوة البيت الأبيض الذي عبر عن قلقه وامتعاضه من توجه نتنياهو والحملة الدعائية التحريضية التي قام بها في فترة الانتخابات الأمر الذي يتعارض مع القيم الديمقراطية، معتبرا أن حملة نتنياهو الانتخابية هي بمثابة انزلاق إلى منحدرات خطيرة". وأكد جبارين في هذا السياق "إن خطوة البيت الأبيض هذه ما هي إلا ثمرة للمرافعة الدولية لمؤسساتنا على الصعيد الدولي".

واختتم البيان: "تقع علينا مسؤولية كبيرة جدًا خصوصًا بعد الدعم الكبيرة الذي حصلنا عليه من جماهيرنا، وهذا يتطلب منّا أن نعمل سوية من خلال القائمة المشتركة وطرح قضايا أهلنا وشعبنا ومناهضة التشريعات القانونية العنصرية التي تنتقص من مكانتنا كأقلية قومية أصلانية في هذه البلاد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY