الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

طلاب مدرسة البيان الثانوية يزورون جامعة حيفا وجامعة تل ابيب

أمين بشير -
نُشر: 20/03/15 11:33,  حُتلن: 14:22

الزيارة إلى جامعة تل أبيب نظّمها نادي الطلاب الجامعيين في سخنين بالتعاون مع مركز "ريان" وجمعية "نعم للتغيير"

شملت الزيارة جولة مع مرشدين جامعيين في مختلف مرافق الجامعة واستعراض للمواضيع التي تعلّم في كل كلية فيها ووصف للمرحلة الأولى من التعلّم والموارد التي يمكن الاستعانة بها

في إطار فعاليات برنامج "التربية للسيرة المهنية" المنفذ في مدرسة البيان الثانوية، زار طلاب الحادي عشر والثاني عشر جامعة حيفا وجامعة تل أبيب. تم تنظيم الزيارة إلى جامعة حيفا من قبل مركز التعددية الثقافية في الجامعة وشملت جولة في مختلف مرافق الجامعة ومحاضرات مثرية في الموضوع، حيث استعرضت المحامية عبير أسدي تخبط الطالب العربي في سيرورة بناء مستقبله المهني والمصاعب التي يواجهها وأهمية الإصرار والمثابرة في تحقيق النجاح، وتعرّف الطلاب على مواضيع جديدة من خلال محاضرة عميد كلية العلوم البروفسور أدي بركأي، كما وتطرّقت مندوبة قسم التسجيل إلى شروط القبول في مختلف المواضيع في الجامعة. في ختام الزيارة أشار الأستاذ راجح عياشي إلى قضايا تخص المجتمع العربي كالتغييرات الحاصلة في مكانة البسيخومتري في القبول في الجامعة وأهمية تعلّم المرأة ودور التعلّم في النهوض اقتصاديًا بالمجتمع والحد من الفقر.

وأما الزيارة إلى جامعة تل أبيب فقد نظّمها نادي الطلاب الجامعيين في سخنين بالتعاون مع مركز "ريان" وجمعية "نعم للتغيير". شملت الزيارة جولة مع مرشدين جامعيين في مختلف مرافق الجامعة، واستعراض للمواضيع التي تعلّم في كل كلية فيها ووصف للمرحلة الأولى من التعلّم والموارد التي يمكن الاستعانة بها. في نهاية الجولة شارك الطلاب في محاضرة للدكتور سامي ميعاري حول الاعتبارات المهمة في سيرورة اتخاذ القرار حول المهنة المستقبلية.
تمت الزيارتان بدعم من مدير المدرسة فريد خلايلة وبمساعدة المربين حسين غنايم، نسرين بدارنة، حسين سليمان، علا كيوان، بلال شعبان، حنان غنطوس، ياسر طربية، ومحمود طربية، بالتعاون مع المستشارة التربوية علا بشير.

مقالات متعلقة