الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:02

زوارنا: 5 أسرار لتستيقظ نشيطا في الصباح

كل العرب
نُشر: 19/03/15 20:39,  حُتلن: 14:35

لتكن نغمة المنبه الموسيقى المفضلة لديك حيث إن معظم المنبهات مزعجة جداً وتثير القلق والفزع، وتعتبر طريقة سلبية جداً لتبدأ يومك بها

تعتبر عادة الإستيقاظ باكرا بالنسبة لبعض الأشخاص خطوة صعبة جداً ومن الأسوأ في يومهم، وهناك يجبرون للإستيقاظ صباحاً وبذلك يشعرون بالكسل وعدم الرغبة في إنجاز أي شيء، وإذا كنت تعاني من هذه الحالة او حالة مشابهة لها، عليك إتباع هذه النصائح المقدمة من موقع العرب.نت، وهي كالآتي: 


صورة توضيحية 

1- لتكن نغمة المنبه الموسيقى المفضلة لديك، حيث إن معظم المنبهات مزعجة جداً وتثير القلق والفزع، وتعتبر طريقة سلبية جداً لتبدأ يومك بها.

2- شرب الماء قبل النوم: إن شرب الماء قبل النوم مباشرة يشعرك بالرغبة في دخول الحمام فور الإستيقاظ، وبالتالي ما أن يرن المنبه ستنهض من السرير وستذهب لقضاء الحاجة، ولن يكون من السهل العودة الى النوم.

3- وضع المنبه بعيداً عنك: إن عملية وضع المنبه بعيداً عن السرير، ستكون هناك حلجة للخروج من السرير لإيقاف تشغيله.

4- ترك الستائر مفتوحة: إن هذه الخطوة تسمح للشمس بدخول الغرفة في الصباح وإيقاظك، كما ان الشمس مصدر لفيتامين D وهو مصدر طبيعي للطاقة.

5- تناول وجبة خفيفة قبل النوم: وهي واحد من الأسباب التي تجعلك تشعر بالدوار والكسل في الصباح هو أنك لم تأكل أي شيء خلال ساعات النوم، لذا فمن المفيد أن تتناول وجبة خفيفة قبل النوم.

مقالات متعلقة