الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

عقاقير جديدة تبطئ عملية الشيخوخة

كل العرب
نُشر: 16/03/15 22:18,  حُتلن: 07:20

يأمل الباحثون أن يكون تحديد هذه الأدوية هو خطوة أولى كبيرة في معالجة الأمراض المرتبطة بالعمر

كشف علماء في بحث حديث عن عقاقير جديدة قد تُمكن من إبطاء عملية الشيخوخة في الفئران، والتي يمكن أن تؤدي إلى علاجات قد تطيل عمر الإنسان بشكل كبير. وقد أطلق على العقاقير إسم senolytics، وهو مشتق من إسم الخلايا الهرمة، والتي توقف الانقسام مع تقدمنا في العمر وتتراكم في أنسجة الجسم، وتلحق أضرار بالخلايا المحيطة بالخلايا السليمة.


صورة توضيحية

هذا، وقد درس فريق البحث تأثير العقاقير الجديدة senolytics على الفئران، ووجدوا أن الخلايا الهرمة تعمل على تسريع عملية الشيخوخة، وتلعب دورًا رئيسيًا في تطوير الأمراض المرتبطة بالعمر.

ويأمل الباحثون أن يكون تحديد هذه الأدوية هو خطوة أولى كبيرة في معالجة الأمراض المرتبطة بالعمر. وأكد العلماء على اهمية إجراء المزيد من الاختبارات لمعرفة ما إذا كان الدواء المركب يسبب آثارا جانبية ضارة، وخاصة إذا ما استخدم على مدى فترة طويلة من الزمن. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة