الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:02

دراسة: الوقت يمر ببطء أكثر عند المصابين بالاكتئاب

كل العرب
نُشر: 16/03/15 21:39,  حُتلن: 13:30

بحسب نتائج القسم الأول من الدراسة فقد رأى الأشخاص المصابون بالاكتئاب أن الزمن قد مر ببطء أكثر بكثير بالمقارنة مع المجموعة التي لا تعاني الاكتئاب

أجرى علماء النفس في جامعة يوهانس جوتنبرج ماينز في ألمانيا دراسة ملفتة، وجدوا فيها أن الوقت يمر ببطء أكثر لدى الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.


صورة توضيحية

ويشار أن النتائج كتبت بعد تحليل 16 دراسة مختلفة، تم خلالها فحص 433 مصابًا بالاكتئاب، وعدد 485 عينة ضابطة من غير المصابين بالاكتئاب. وبحسب نتائج القسم الأول من الدراسة فقد رأى الأشخاص المصابون بالاكتئاب أن الزمن قد مر ببطء أكثر بكثير بالمقارنة مع المجموعة التي لا تعاني الاكتئاب.

وفي قسم الدراسة الثاني طلب من المتطوعين تقدير ذاتي لطول فيلم تم عرضه عليهم في غضون دقائق، وذلك بالضغط على زر لمدة خمس ثوان، أو بتحديد طول الأصوات المختلفة. وأظهرت النتائج أن تقدير الزمن بالنسبة للمصابين بالإكتئاب وغير المصابين هو ذاته تقريبًا، ما يعني أن مرضى الاكتئاب يمكنهم تقييم الفروقات في الوقت الذي يمر.

وقال الباحثون أنه "يجب القيام بالمزيد من البحوث حول تأثير مضادات الاكتئاب والعلاج النفسي على مدى إدراك الوقت وعلى كيفية تقييم مرضى ثنائي القطب فيما يختص بمرور الوقت بالمقارنة مع الذين لا يعانون مثل تلك الحالة" بحسب العلماء. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة