الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

سخنين:محاضرات توعوية لطلاب البشائر للعلوم

أمين بشير -
نُشر: 16/03/15 08:53,  حُتلن: 09:00

تطرّق المحاضر الاستاذ قاسم طربيه الى موضوع السّموم والمخدّرات والمشروبات الرّوحيّة وتأثيرها في دمار حياة عائلات بأكملها

قدّمت مدرسة البشائر للعلوم – سخنين سلسلة من المحاضرات حول مضار تدخين السّجائر وتدخين النارجيلة، وقد شملت هذه المحاضرات الصّفوف من السّابع حتّى الحادي عشر. وقد قام الاستاذ قاسم طربيه بإلقاء هذه المحاضرات أمام الطّلاب، كما عرض أمامهم مواد وأفلام تعليميّة قصيرة تعكس المخاطر الكامنة جرّاء ظاهرة التّدخين، كما عرض المحاضر الضّيف أسباب الإدمان على التّدخين سواء تدخين السّجائر أو النارجيلة وسبل الوقاية منها. وبيّن المحاضر الضّيف تأثير المجموعة على الفرد في إكتساب هذه العادة السّيئة وتأثيرها السّلبي على الصّحة.


طلاب المدرسة خلال المحاضرات 

كما تطرّق المحاضر الاستاذ قاسم طربيه الى موضوع السّموم والمخدّرات والمشروبات الرّوحيّة وتأثيرها في دمار حياة عائلات بأكملها. كما أشار المحاضر إلى الآثار السلبية لمشروبات الطّاقة المختلفة وضررها على الصّحة. هذا، وقد دعم المحاضر المعلومات التي قدّمه بنماذج مصوّرة وأفلام ومواد توثّق صدق هذه المعلومات التي قدّمها للطّلاب . 
وتأتي هذه الفعاليّة الهامّة الّتي تشرف عليها المستشارة التربوية في مدرسة البشائر السّيدة نسرين حنّا غنطوس في إطار حملة التّوعية التي تقوم بها المدرسة بين طلّلابها .. هذا وقد شكر الدّكتور مالك يوسف مدير المدرسة المحاضر الضّيف الاستاذ قاسم طربيه على ما قدّمه من معلومات هامّة في هذه السّلسلة من المحاضرات وأشاد بالدّور الّذي تقوم به المستشارة التربويّة في سبيل توعية الطّلاب في المدرسة.

مقالات متعلقة