الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

اجتماع في النقب يناشد العرب بمقاطعة الانتخابات

كل العرب
نُشر: 15/03/15 09:22,  حُتلن: 11:21

ثابت أبو راس أشار في حديثه الى أهمية الوحدة برغم الإختلافات الشخصية سواء على شخصيات اعضاء الكنيست او الإختلافات الأيدولوجية بين الأحزاب العربية المختلفة

شدد د. ثابت أبو راس على نبذ التعصب بكل اشكاله في النقب والشمال بهدف الإلتفاف حول وحدة الشعب ودعم التصويت ورفع نسبة المصوتين العرب لإحداث التغيير المنشود في الحكومة القادمة. ورحب يوسف الزيادين رئيس اللجنة العربية لحقوق الانسان في النقب بالحضور

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن عبد المطلب الأعسم - النقب، جاء فيه "عقد اليوم السبت 14.3.2015، إجتماعا لقوى وأحزاب وحركات كان بينها حركة كفاح وحزب الامل للتغيير ونشطاء اجتماعيون وعدد من سكان بلدة وادي النعم غير المعترف بها في النقب، وذلك لمناقشة مقاطعة الانتخابات للكنيست الـ20 في اسرائيل التي ستجري يوم الثلاثاء المقبل" كما جاء في البيان.



وأضاف البيان "استهل الإجتماع بكلمة للناشط الجماهيري نجيب أبو بنية مرحبا بالهيئات والحركات المختلفة والشخصيات المؤثرة في المجتمع العربي التي حضرت الى الإجتماع، مؤكدا على ضرورة مقاطعة الانتخابات للكنيست كون المواطن العربي يعاني من تهميش واقصاء على مدار 4 سنوات ثم فجأة يأتون للإلتفاف على المواطن بكل الطرق والوسائل ليوهموه من جديد بالتصوت ومن ثم تدور الدائرة عليه" كما جاء في البيان.

وتابع البيان "وتحدث ثابت أبو راس مشيرا الى أهمية الوحدة برغم الإختلافات الشخصية سواء على شخصيات اعضاء الكنيست او الإختلافات الأيدولوجية بين الأحزاب العربية المختلفة. كما شدد د. ثابت أبو راس على نبذ التعصب بكل اشكاله في النقب والشمال بهدف الإلتفاف حول وحدة الشعب ودعم التصويت ورفع نسبة المصوتين العرب لإحداث التغيير المنشود في الحكومة القادمة. ورحب يوسف الزيادين رئيس اللجنة العربية لحقوق الانسان في النقب بالحضور، مؤكدا على أن اعضاء الكنيست قد منحوا في السابق الفرص المناسبة للعمل في المجتمع، الا انهم اخفقوا ولم يؤدوا واجبهم السياسي اتجاه المواطنين حتى على أدنى مستوى وهو مستوى التوعيه السياسية بين الشباب العرب في النقب ليدافعوا عن حقوقهم وارغام المؤسسة الظالمة في النقب على الإستجابة لحلول ملحة في قضايا الارض والمسكن. وخلص السيد يوسف الزيادين الى ان على المواطن العربي ان يظهر قوته في يوم الانتخابات بالمقاطعة وعدم التصويت لأي حزب" كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وقال عبد الكريم العتايقه ممثل حركة "كفاح" أن المقاطعة هي مبدأ يعتمد على عدم شرعية الكنيست، ولذلك هي لا تستطيع أن تمثل الأقلية القومية العربية. وذلك العتايقه انه عبر فترات الكنيست منذ قيام الاحزاب العربية لم يتم تحصيل اي انجاز لعضو كنيست العرب في مجال القضايا المصيرية لعرب النقب، ولهذا فإن المدأ السليم هو ترك الكنيست ومقاطعة الإنتخابات كونها ايضاً تضفي الصفة الديمقراطية الزيفه على دولة تمارس ضدنا كاقلية التمييز العنصري" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY