الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

تمديد اعتقال مشتبهين من جلجولية وكفرقاسم بشبهة تأييد تنظيم داعش

منى عرموش -مراسلة
نُشر: 12/03/15 12:34,  حُتلن: 17:28

المحامي جهاد بدير:

موكلي لا علاقة له بالشبهات التي نسبت اليه وكل ما ذكر عنه عارٍ عن الصحة واعتقاله جاء فقط بسبب كتابات على الفيسبوك

المحامي حاتم نعامنة:

موكلي اعتقل على امور تافهة ولا مكان لاعتقاله 

مددت محكمة الصلح في بيتح تكفا صباح اليوم اعتقال شابين من بلدة جلجولية بعد أن تم اعتقالهما بشبهة تأييد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، حيث مدّد اعتقال المشتبه الأوّل حتى يوم غدٍ الجمعة والمشتبه الثاني لمدّة ثلاثة أيّام.



وبحسب ما ذكرت الشرطة: "فإنّه وخلال التفتيش في منازل المشتبهين تمّ العثور على مواد التي هي وعلى ما يبدو وبحسب الشبهات تدعم نشاطات هذا التنظيم المحظور داعش".

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع جهاد بدير الموكل للدفاع عن المشتبه الأوّل قال: "موكلي لا علاقة له بالشبهات التي نسبت اليه، وكل ما ذكر عنه عارٍ عن الصحة، واعتقاله جاء فقط بسبب كتابات على الفيسبوك". وتابع: "أنا واثق بأنّه سيطلق سراحه، وهذه فرصة لأناشد الجميع بأن يكونوا حذرين من استخدام الفيسبوك كي لا يتعرضوا لمسائل قانونية".

بدوره، قال المحامي حاتم نعامنة الموكل بالدفاع عن المشتبه الثاني: "موكلي اعتقل على أمور تافهة، ولا مكان لاعتقاله. وزارة الداخليّة صادرت جواز سفر موكلي، وذلك لربما إثر تواجد شقيقه في سوريا، مع أنّ موكلي كان خارج البلاد قبل فترة قصيرة ولم يفكر في يوم من الأيّام التسلل لسوريا". وأشار قائلا: "اعتقد أنّه في الجلسة الثانية ستتضح الصورة بصورة اوسع وسنطلع على مواد التحقيق حتى يكون التعامل مع القضيّة أسهل".

تعقيب وزارة الداخلية
وجاء تعقيب من وزارة الداخلية: "سنفحص التوجه وسنرد عليه لاحقًا".

بيان الشرطة
من جهتها، أفادت المتحدثة بإسم الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، في بيان لها أنه:"إستمرارا لتحقيقات شرطة "الطيبة – كيدما " وجهاز الأمن العام "الشاباك"، بقضية شبهات ضلوع عدد من الشبان في العشرينات من اعمارهم، سكان جلجولية وكفرقاسم، بالإنتساب ودعم تنظيم إرهابي غير مشروع، وهو تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" المحظورن وهي القضية التي تم الكشف عنها، أمس الاربعاء، مع مداهمة منازل المشتبهينن فقد تم عصر اليوم الخميس، في محكمة الصلح في بيتح تكفا تمديد اعتقال شابين من كفرقاسم وجلجولية، اللذين إعتقلا أمس على ذمة التحقيقات الجارية، حيث تم تمديد إعتقال احدهما حتى نهار 13.03، بينما الاخر حتى نهار يوم 15.03 والتحقيقات ما زالت جارية" بحسب الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY