الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 16:01

بلدة سالم: يوم القمة في التربية الخاصة بالمدرسة الإعدادية

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 12/03/15 12:03,  حُتلن: 12:24

الإحتفال ازداد رونقاً بآيات من الذكر الحكيم قام بتلاوتها الطالب ابراهيم عزام أبو بكر

بمبادرة مباركة من طاقم "التربية الخاصة"، أقامت مدرسة سالم الإعدادية يوماً فعالاً لطلاب التربية الخاصة ضمن عنوان "يوم القمة في التربية الخاصة"، وقد تخلل هذا اليوم فعاليات تربوية وترفيهية متنوعة. فبعد تجمع الطلاب المدمجين في قاعة المركز الجماهيري، بدأ البرنامج بمشاهدة فيلم تحت عنوان "أطفال السماء". والذي تدور أحداثه حول طفل اعمى والصعوبات التي يواجهها في تقبل المجتمع لإعاقته، تم تمرير هذه الفقرة على يد المعلمة جميلة عمري.

خلال فعاليات يوم القمةفي التربية الخاصة

اما الإحتفال فقد ازداد رونقاً بآيات من الذكر الحكيم قام بتلاوتها الطالب: ابراهيم عزام أبو بكر، ومن ثم تم القاء كلمة من قبل مجلس الطلاب في المدرسة، مع انشودة المدرسة واجواء موسيقية هادئة.
وفي المرحلة الثالثة من الإحتفال أجري فيها عدة فعاليات رياضية وحركية بإرشاد الأستاذ وسام غنايم، وذلك بمشاركة فعّالة من مدير المدرسة الأستاذ حماد إغبارية ومركز الطبقة الأستاذ شادي جبارين والمستشارة المعلمة كفاح غرة.

وقد تنوع الحفل ضمن تقسيم الطلاب الى اربعة مجموعات في ورشات عمل فنية، قامت بإرشادها المعلمة انوار صبيحات، حيث عملت كل مجموعة على انتاج لوحة تعبر عن تعاون الطلاب ومشاركتهم بإنجازها والتنافس فيما بينهم.


ومن الجدير ذكره وجود عرض فني تم من خلاله ابراز نموذج من الأعمال والأشغال الفنية الإبداعية. التي قام الطلاب بإبداعها منذ بداية السنة الدراسية، حول مواضيع مختلفه واهمها اعادة تدوير البيئة بإرشاد المعلمة انوار صبيحات. وفي الختام تم تلخيص الحفل بتعبير الطلاب عن رأيهم وشعورهم بهذا اليوم، والتصويت على اكثر لوحة نالت إعجابهم.


 

مقالات متعلقة