الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

بركة يلتقي القائد أحمد سعدات في السجن لمناقشة وجهات النظر في قضايا الساعة

كل العرب
نُشر: 10/03/15 16:18,  حُتلن: 16:42

*بركة وسعدات تبادلا وجهات النظر في قضايا الساعة، الفلسطينية، والتطورات الإسرائيلية
*على الرغم من موقف سعدات لمقاطعة الإنتخابات، إلا أنه يرى أهمية بتشكيل القائمة المشتركة
*بركة يلتقي السجين السياسي الشاب الشفاعمري أنيس جميل صفوري، وينقل له تحيات والده السجين السياسي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب محمد بركة جاء فيه ما يلي: "التقى رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، النائب محمد بركة، ظهر اليوم الثلاثاء، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، في سجن نفحة، بتأخير اسبوع على اللقاء، الذي حاولت سلطة سجون الإحتلال منعه. كما التقى بركة في السجن ذاته، بالسجين السياسي، الشاب الشفاعمري أنيس جميل صفوري، ناقلا له تحياته والده السجين السياسي جميل صفوري، الذي التقاه بركة قبل اسبوعين في سجن الكرمل".


محمد بركة

وتابع البيان: "وكان النائب بركة من المفترض ان يلتقي الرفيق سعدات في الأسبوع الماضي، وبعد أن توجه الى السجن، عملت ادارة سجون الإحتلال على نقل سعدات الى سجن نفحة الصحراوي، قبل وقت قصير جدا من موعد اللقاء بالنائب بركة، في خطوة أثارت الشبهات بأن اللإحتلال يريد اخفاء جوانب من وضعية الأسير سعدات. واستمر اللقاء بين بركة وسعدات، زهاء ساعة ونصف الساعة، وجرى في اللقاء تبادل وجهات النظر في الكثير من قضايا الساعة، وبشكل خاص، قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في الأسبوع الماضي. ومنها قرارات بوقف التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل، وتنشيط المقاطعة الإقتصادية للبضائع الإسرائيلية وغيرها من القضايا".

وأضاف البيات: "كما توقف بركة وسعدات عند أوضاع الجماهير الفلسطينية في البلاد، وعلى الرغم من موقف سعدات المؤيد لمقاطعة الإنتخابات، إلا أنه رأى بتشكيل القائمة المشتركة خطوة نحو تعزيز العمل الوحدوي في الداخل الفلسطيني. واستعرض سعدات أوضاع الاسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال ومطالبهم في هذه المرحلة. وأكد سعدات الذي يقبع في الأسر الإحتلال منذ العام 2006، أنه لا يرى في اسره قضية شخصية، بل هذا جزء من الثمن الذي يدفعه الشعب الفلسطيني، على مقاومته للاحتلال. وسينشر النائب بركة تقريرا مفصلا عن حيثيات اللقاء قريبا. كما التقى بركة في سجن نفحة ايضا، بالسجين السياسي، ابن مدينة شفاعمرو الشاب نيس جميل صفوري، (26 عاما) الذي يقبع في السجن منذ 7 سنوات، ومن المفترض أن يتحرر في العام 2020. ونقل بركة للشاب صفوري، تحيات والده السجين السياسي جميل صفوري، المعتقل في قضية موت الإرهابي نتان زادة مرتكب مجزرة شفاعمرو في العام 2005. وتحدث صفوري، عن أوضاع السجن، وعن زملائه في السجن ذاته" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY