الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:01

أطعمة تخلصكم من الشحوم دون جوع

كل العرب
نُشر: 09/03/15 19:05,  حُتلن: 07:46

سمك السلمون يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع

موقع العرب يقدم لزواره الاعزاء اليوم مجموعة من الأطعمة، والتي أطلق عليها خبراء التغذية مصطلح "الأطعمة الخارقة" Superfoods، حيث أن لها فوائد كثير مثل، بناء العظان، الوقاية من الأمراض، تحسين البصر والذاكرة، والأهم من كل ذلك تساعد في حرق الشحوم.


صورة توضيحية

التوت
مفعوله قوي في تحسين الصحة العامة للجسم ومحاربة الشيخوخة بالإضافة إلى إنقاص الوزن حيث يمنح شعورًا بالإمتلاء والشبع.

البروكلي
من الخضراوات التي تقي أمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن لأنه غني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، وهو قليل السعرات الحرارية.

الفاصوليا الحمراء
غنية بالبروتين والألياف اللازمة للجسم، كما تحتوي على النشا المقاوم الغني بالكربوهيدرات الصحية.

الشوفان
غني بالألياف التي تمنحنا الشعور بالشبع، وينصح بتناول الشوفان كوجبة إفطار تجعلك تشعر بالشبع والامتلاء طوال اليوم. كما انه يحوي عناصر تساهم في تسريع عملية الأيض وحرق الشحوم.

الأفوكادو
غني بالألياف والبروتين، و حمض الأوليك وهو مركب من الدهون الصحية غير المشبعة المفيدة صحيًا. ويساعد في إذابة الدهون خاصة عند منطقة البطن.

سمك السلمون
يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة