الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

نصيحة: إحمي قلبك بتناول المكسرات

كل العرب
نُشر: 09/03/15 19:05,  حُتلن: 07:40

المكسرات تحتوي على عناصر غذائية ممتازة تمد الجسم بإحتياجاتها لبناء الخلايا وإنتاج الطاقة

يؤكد خبراء التغذية والاطباء أن المكسرات طعام صحي يعود بالفوائد الكثيرة على جسم الإنسان، خاصة القلب. وذلك لإحتوائها على الأحماض الدهنية غير المشبعة وعناصر غذائية عديدة أخرى.


صورة توضيحية

ووفقًا للدراسات، فإن تناول المكسرات بإنتظام وبكمية لا تزيد عن 40 غراما أي ما يعادل حفنة صغيرة في اليد، سيساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويقلل خطر الإصابة بجلطات الدم التي يمكن أن تسبب نوبات قلبية قاتلة.

وتحتوي المكسرات على عناصر غذائية ممتازة تمد الجسم بإحتياجاتها لبناء الخلايا وإنتاج الطاقة، وأهم تلك العناصر: البروتين، الدهون غير المشبعة، أحماض أوميغا 3 الدهنية، الألياف، فيتامين E، "إل آرجينين. نصيحتنا الأكيدة هي المواظبة على تناول المكسرات النيّة، ولتحصوا على فائدة أكبر عليكم بالمواظبة على تنناول الجوز، لأنه يحتوي على نسبة عالية من "أوميغا 3"، يليه اللوز ثم البندق.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة