أخبارNews & Politics

arabTV: سجال ساخن بين ميرتس والمشتركة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مركز ميرتس لـarabTV: متطرفو المشتركة منعوا اتفاق فائض الأصوات

 عبد السلام حسن:

ويقال إنّ التجمع رفض لأنّه لا يريد اتفاقًا مع حزب صهيونيّ كما قالوا وسؤالي الآن: أليست الجبهة جزبًا صهيونيًا إذ هناك يهود بينهم

لؤي عصفور:

ميرتس هو حزب صهيوني ولا يمثل العرب على الرغم من أنّه حزب معتدل أكثر من غيره فالتصويت لميرتس هو شيء سياسي وغير صحيح وغير سليم


أجرى تلفزيون arabTV حوارًا مع كل من عبد السلام حسن، مسؤول منطقة الناصرة والقضاء في حزب ميرتس، ولؤي عصفور مركّز الحملة الانتخابيّة للقائمة المشتركة في الناصرة. وتطرّق الإثنان الى الأجواء العامّة في المجتمع العربي عشيّة ال انتخابات وكيف أنّها تغيّرت بالفعل وحدة الأحزاب العربيّة في قائمة مشتركة، وعن عدم الاتفاق حول فائق الأصوات بين القائمة المشتركة وحزب ميرتس، إضافة الى أهميّة التصويت في يوم الانتخابات الموافق 17.03.2015 لتحقيق الهدف الأبرز وهو الإطاحة ببنيامين نتنياهو والليكود من سدّة الحكم.

تصوير: أسيد مسّاد
مونتاج: تامر أيّوب
أجرى الحوار: وجدي عودة

وجاء على لسان عبد السلام حسن خلال اللقاء قوله: "القوّة المتطرفة داخل القائمة المشتركة قالت كلمتها بخصوص فائض  الأصوات مع ميرتس. ويقال إنّ التجمع رفض لأنّه لا يريد اتفاقًا مع حزب صهيونيّ كما قالوا، وسؤالي الآن: أليست الجبهة جزبًا صهيونيًا إذ هناك يهود بينهم".

أمّا لؤي عصفور فقال: "ميرتس هو حزب صهيوني ولا يمثل العرب على الرغم من أنّه حزب معتدل أكثر من غيره. علينا أن نفرّق بين التصويت لميرتس وبين اتفاقيّة فائض أصوات مع ميرتس، إذ من الممكن أن يؤثر عدم الاتفاق على اتفاقيّة فائق أصوات أن يخسر المعسكر اليساري المعتدل مقعدًا أو إثنين. التصويت لميرتس هو شيء سياسي وغير صحيح وغير سليم، ولكن فائض الأصوات قد يمنح حصول اليمين المتشدد على مقعد أو أكثر".


عبد السلام حسن


لؤي عصفور

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
انتخابات