الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

لجنة الوفاق: إمنحوا الثقة للمشتركة ولا تنجروا وراء أقاويل إتفاقية فائض الاصوات

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 09/03/15 13:23,  حُتلن: 16:22

لجنة الوفاق:

القائمة المشتركة ترى بأنه لا يمكن إدارة مفاوضات بصدد هذه القضية عبر وسائل الإعلام وهذا ما فعلته حركة ميرتس لغاية لا يعرفها الا زعماؤها

 قبل حوالي الشهر والنصف جرى التوجه من قبل وسطاء عرب ويهود لحركة ميرتس باقتراح لتوقيع اتفاق مع القائمة المشتركة وجوبه طلبهم بالرفض والتجاهل التام

وصل الى موقع العرب بيان من لجنة الوفاق، جاء فيه: "روّجت حركة ميرتس، عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، جملة من الإشاعات حول قضية عدم الإتفاق بينها وبين القائمة المشتركة باتفاقية فائض الأصوات للإنتخابات الوشيكة".

 

وجاء في البيان: "وإذا وضعنا جانبا من مواقف المركبات المختلفة للقائمة المشتركة من الموضوع علينا التأكيد على النقاط التالية:
1. قبل حوالي الشهر والنصف جرى التوجه من قبل وسطاء عرب ويهود لحركة ميرتس باقتراح لتوقيع اتفاق مع القائمة المشتركة وجوبه طلبهم بالرفض والتجاهل التام.
2. قبل أيام قليلة أدرك اسحاق هيرتسوغ، زعيم المعسكر الصهيوني، بأن من الأفضل له أن يفك اتفاقية فائض الأصوات التي كان قد وقعها مع حركة ميرتس على أن يسعى لتوقيع الإتفاقية البديلة مع حزب "هناك مستقبل" الذي اضحى بلا شريك. ومن هذا المنطلق ورغبة منه باستدرار اصوات اضافية من اليمين ضغط على حركة ميرتس بغرض فك الشراكة والتوجه للقائمة المشتركة.
3.لم يكن هناك أي توجه رسمي مكتوب من قبل حركة ميرتس للقائمة المشتركة بهذا الصدد ولم تصغ رئيسة الحركة لطلبات الوسطاء على أنواعهم بالإتصال المباشر والرسمي بالقائمة المشتركة. وعليه بقي الموضوع في مرحلة جس النبض ليس إلا الأمر الذي لم يستدع من القائمة المشتركة البث بالموضوع بالشكل النهائي.
4. عند تداول الموضوع من قبل الشركاء في القائمة المشتركة كان هناك تحفظات من بعض الأخوة من الشركاء، هذا مع العلم بأن آليات العمل في القائمة المشتركة تستدعي الرجوع، في حالة الإختلاف، الى المرجعية العليا للقائمة المكونة من اربعة رؤساء الأحزاب والحركات المختلفة وأعضاء لجنة الوفاق الوطني .
5. القائمة المشتركة ترى بأنه لا يمكن إدارة مفاوضات بصدد هذه القضية عبر وسائل الإعلام وهذا ما فعلته حركة ميرتس لغاية لا يعرفها الا زعماؤها.
وبناء على ما تقدم، فإننا نتوجه إلى جماهيرنا بطلب عدم الإنجرار وراء الأقاويل والإشاعات المغرضة، ومنح الثقة التامة للقائمة المشتركة وجميع المكونات المركبة لها، وعلى هذا اقتضى التنويه".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243214.44
BTC
0.52
CNY