الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

رؤساء سلطات محلية من المثلث- بمناسبة يوم المرأة: هنالك حاجة ملحة لدعم مسيرة النساء

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 08/03/15 18:49,  حُتلن: 22:57

رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ:

نحيي دور المرأة الفعّال في حياة الأسرة والمجتمع

نؤكد أن النساء لهن دورا كبيرا في تطوير المجتمع على كافة الاصعدة

رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة:

بالنسبة لي كل يوم يمر هو يوم المرأة العالمي ونحن نطالب بأن تكن نسائنا مثاليات ويسجلن تاريخ إيجابي وأن يكون في حياتهن نقطة تحول ليثبتن بانهن الأفضل

رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي:

نحيي جميع النساء بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي تحتفل به جميع دول العالم المتحضّر تعبيراً وإمتناناً لدورها الأساسي في إنجاب وتربية وبناء الأنسان وأخذها دوراً مركزياً وهاماً بجانب الرجل في مهامه ومسؤولياته الجمّة، لبناء وتطوير وخدمة المجتمع في جميع المرافق والأماكن والمؤسسات

رئيس مجلس جت المحلي المربي خالد غرة:

المرأة لها أهمية كبيرة في كل المجتمعات وفي مجتمعنا العربي ولا بد أن نسعى جميعا لتعزيز مكانتها لتحقق ذاتها

رئيس مجلس كفر برا محمود عاصي:

أتقدم الى نساء شعبنا عموما ونساء بلدنا خاصة باصدق التهاني والتحيات فلا سيما انهن يضعن الجزء الاكبر في النهوض لمجتمع حضاري ذو قيم اخلاقية واسرة مميزة ومتقدمة

يصادف اليوم الأحد ذكرى يوم المرأة العالمي، الذي يحظى بإهتمام واسع في العالم. هذا الموضوع الذي يحتل مساحة واسعة لدى جهات سياسية وإجتماعية كثيرة التي تنظر وتبذل كل ما بوسعها لدعم مسيرة النساء ووضع هذه القضية في سلم الأولويات. موقع العرب وصحيفة كل العرب تحدث مع رؤساء سلطات محلية من المثلث عن موضوع يوم المرأة العالمي، وكان لنا معهم هذا الحديث.


مرسي أبو مخ 

رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ، قال: "نحيي دور المرأة الفعّال في حياة الأسرة والمجتمع، حيث إنّ الدين الإسلامي قدّر المرأة ورفع شأنها، والمراة الفلسطينية لها دورها الريادي، في ظلّ الهجمة العنصرية التي يشنّها العنصريون صوب الأقلية الفلسطينية في البلاد، ونحن نؤكد أن النساء لهن دورا كبيرا في تطوير المجتمع على كافة الاصعدة، ولا يسعني الا ان اشكر جميع الأطر المختلفة التابعة للبلدية والتي تتابع شؤون المرأة في باقة الغربية".

وأما رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة، فقال: "بالنسبة لي كل يوم يمر هو يوم المرأة العالمي، ونحن نطالب بأن تكن نسائنا مثاليات ويسجلن تاريخًا إيجابيًا، وأن يكون في حياتهن نقطة تحول ليثبتن بانهن الأفضل. نحيي النساء ونشد على أيديهن في تربية أجيال صاعدة الذين يدخلون في صفحات التاريخ".
وقال ايضا: "نؤمن دائما بأن المرأة لديها قدرات عالية في إدارة مناصب كبيرة، ونحن نفتخر بمثل هذه الكفاءات العالية، لا بل نحافظ عليها ونوفر لها الدعم الكامل ل تشجيعها، ولا نقبل أن تهمش المرأة أو أن لا تاخذ حقها، بل علينا أن نقدر مسيرتها الحياتية كون المرأة لها مساهمة كبيرة في تطوير المجتمع".


عبد الباسط سلامة 

وبدوره قال رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي: "نحيي جميع النساء بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي تحتفل به جميع دول العالم المتحضّر تعبيراً وإمتناناً لدورها الأساسي في إنجاب وتربية وبناء الأنسان، وأخذها دوراً مركزياً وهاماً بجانب الرجل في مهامه ومسؤولياته الجمّة، لبناء وتطوير وخدمة المجتمع في جميع المرافق والأماكن والمؤسسات، كعاملة وفلاحة ومعلّمة ومحامية ومهندسة وطبيبة دون أن يثقل على كاهلها دورها الأساسي وواجبها كأم وكزوجة. فتحيّة وألف تحيّة لها في كل بقاع الأرض، في عيدها الأغر الذي تواصل به طريقها في الصبر والمثابرة والأمل، متجاوزةً جميع الصعاب من أجل بناء مستقبلٍ أفضل لأبنائنا وبلادنا. كما ونؤكد بهذه المناسبة على لعب دورها الهام والمتميز والرائد في خوض العمليّة الانتخابية القادمة للمساهمة في احداث التغيير المنشود من خلال الخروج والتصويت وابداء الرأي بكل عزيمةٍ واصرار".

وقال لنا رئيس مجلس جت المحلي المربي خالد غرة: "المرأة لها أهمية كبيرة في كل المجتمعات وفي مجتمعنا العربي، ولا بد أن نسعى جميعا لتعزيز مكانتها لتحقق ذاتها، فلا يخفى على أحد بأن نساء كثيرات حققن إنجازات ونجاحات يحتذى بها، وكان لهذه النجاحات إنعكاسات سامية على المجتمع، فالمرأة تحمل رسالة واضحة، ونحن دائما نقدر هذه الرسالة التي تحمل في طياتها امورا تصب في خدمة المجتمع".

وقال لنا رئيس مجلس كفر برا محمود عاصي: "بمناسبة الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي يطيب لي أن أتقدم الى نساء شعبنا عموما ونساء بلدنا خاصة باصدق التهاني والتحيات فلا سيما انهن يضعن الجزء الاكبر في النهوض لمجتمع حضاري ذو قيم اخلاقية واسرة مميزة ومتقدمة، كما ولم يغفل ديننا الحنيف عن تكريمها".


مأمون عبد الحي 


خالد غرة


محمود عاصي 

مقالات متعلقة