الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

تحذير من استخدام عقاقير تستوستيرون

كل العرب
نُشر: 07/03/15 20:11,  حُتلن: 14:32

أشارت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية أن هذه العقاقير تزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية

أصدرت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية تعليماتها للشركات المنتجة لعلاجات التستوستيرون، حيث طالبت بتغيير الملصقات على المنتجات، والتوضيح أن المنتج مخصص فقط للرجال الذين يعانون من حالات طبية معينة.


صورة توضيحية

هذا، وقد أشارت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية أن هذه العقاقير تزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية. وقالت إدارة الأغذية في تقرير لها إن "عدد الرجال الذين يوصف لهم التستوستيرون قفز بنسبة تزيد على 75 % إلى 2.3 مليون رجل، بين عامي 2009 و2013، وكان نحو 70 % من هؤلاء المرضى بين 40 و64 عاما".

وطلبت الإدارة أيضا من منتجي مستحضرات وعلاجات أخرى تمت الموافقة عليها، إجراء دراسات لتحديد إن كانت هذه العلاجات تؤدي إلى مخاطر تتعلق بالقلب والأوعية الدموية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة