الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

يوم العلوم في إبتدائية البشائر للعلوم في سخنين

أمين بشير -
نُشر: 07/03/15 09:40,  حُتلن: 09:50

قام الطّلاب بعرض مجسّمات بمواضيع علميّة مختلفة مثل فصول السّنة والاسنان والنّباتات وتلوّث الماء والهواء ودورة المياه في الطّبيعة والجهاز الهضمي والهرم الغذائي والطّاقة

شهدت المرحلة الابتدائية في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين يومًا حافلاً للعلوم ،وقد تخلّل اليوم محاضرتان هامّتان، الأولى ألقاها طبيب أسنان الدكتور رائد بدارنه للصّفوف الأولى حتّى الثّالثة. أمّا المحاضرة الثانية ألقتها الصيدلانيّة إيناس خلايله التي تناولت فيها تنشيط وتحفيز الذّاكرة للصّفوف الرّابعة حتّى السّادسة. كما تمّ خلال اليوم عرض لوحات علميّة أعدّها طلّاب الصّف السّادس ليعرضوها أمام زملائهم من الصّف الخامس. كما تمّ عرض تجارب علميّة من قبل طلّاب صفّي الخامس والسّادس أمام كلّ طلّاب الابتدائيّة.



ثمّ قام الطّلاب بعرض مجسّمات بمواضيع علميّة مختلفة، مثل فصول السّنة ،الاسنان، النّباتات، تلوّث الماء والهواء، ودورة المياه في الطّبيعة، الجهاز الهضمي، الهرم الغذائي والطّاقة. وكانت لجنة مشكّلة من الدّكتور مالك يوسف مدير المدرسة والمعلّمة جيهان بربارة مركّزة المرحلة الابتدائيّة في مدرسة البشائر والاستاذ جمال بقاعي المركّز التربوي ومعلّمات من المرحلة الابتدائية والطّالبة براءة مصالحة والطّالبة عائشة عزايزه من الصّف السّابع كانت قد قيّمت ما قدّمه الطّلاب من عروض علميّة واختارت أفضل عرض، ومُنحت الجوائز للطّلاب الفائزين بأفضل مجسّم وأفضل تجربة. هذا وقد قدّم الدّكتور مالك يوسف مدير المدرسة شكره للمحاضرين الضّيوف وللمعلّمتين فينال ميعاري معلّمة المختبر والمعلّمة منار طه معلّمة العلوم على تنظيمهما لهذا اليوم الحافل والمفيد.

مقالات متعلقة