الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

اختبار صعب للمانشافت أمام كرواتيا

العرب
نُشر: 12/06/08 13:36

* سبق للمنتخب الألماني أن واجه منتخب كرواتيا في ربع نهائي البطولة القارية عام 1996 وفاز عليه 2-1

* المنتخب الألماني حقق انطلاقة جيدة بتغلبه على جاره البولندي

* قلص مدرب ألمانيا يواكيم لوف من تدريبات فريقه في اليومين الأخيرين حتى يفسح المجال أمامهم للراحة قبل مواجهة كرواتيا


يخوض المنتخب الألماني امتحاناً جدياً حول قدراته للذهاب بعيداً في كأس أوروبا 2008 المقامة حالياً في سويسرا والنمسا عندما يواجه نظيره الكرواتي يوم الخميس في مدينة كلاغنفورت النمساوية ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وسبق للمنتخب الألماني أن واجه منتخب كرواتيا في ربع نهائي البطولة القارية عام 1996 وفاز عليه 2-1 في طريقه إلى إحراز اللقب، لكن المنتخب البلقاني انتظر سنتين ليثأر بقوة عندما سحق نظيره الألماني 3-صفر في ربع نهائي مونديال 1998 في فرنسا.
وكان المنتخب الألماني حقق انطلاقة جيدة بتغلبه على جاره البولندي، لكنه سيختبر بطريقة أفضل في مواجهة كرواتيا صاحبة المستوى الأعلى فنياً من بولندا.
وأكد قائد ألمانيا مايكل بالاك الذي لم يظهر بمستواه المعهود في المباراة الأولى عن احترامه لقوة منتخب كرواتيا وقال: "نكن كل احترام للمنتخب الكرواتي نظراً لقوته خصوصاً أنه هزم انكلترا مرتين في التصفيات وهذا انجاز".



وأضاف "سنعرف مستوانا الحقيقي بعد المباراة مع كرواتيا، نحن سعداء بالفوز على بولندا لكن يجب أن نرفع من مستوانا في مواجهة كرواتيا لأنه منتخب قوي".

لوف يُريح لاعبيه
من ناحية أخرى، قلص مدرب ألمانيا يواكيم لوف من تدريبات فريقه في اليومين الأخيرين حتى يفسح المجال أمامهم للراحة قبل مواجهة كرواتيا وقال في هذا الصدد: "أريد أن يدخل اللاعبون المواجهة ضد كرواتيا وهم في كامل لياقتهم البدنية لذا قررت خفض معدل التدريب في اليومين الأخيرين".
وقد يلجأ لوف إلى تعديل واحد على التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى بإشراك باستيان شفاينشتايغر أساسياً.
بدوره فاز المنتخب الكرواتي في مباراته الأولى على النمسا من دون أن يقنع وبدا واضحاً افتقاده إلى قناص يجيد هز الشباك خصوصاً في غياب مهاجم أرسنال الإنكليزي ادواردو دا سيلفا لإصابة بكسر مضاعف في كاحله في شباط/فبراير الماضي.
وتعرض لاعب وسط كرواتيا لوكا مودريتش المنتقل حديثاً إلى توتنهام الانكليزي والذي يتوقع له النقاد مستقبلاً باهراً لإصابة في وتر اخيل، لكن مدرب كرواتيا سلافن بيليتش أكد بأنه سيكون جاهزاً لخوض المباراة.
وكان بيليتش حذر لاعبيه من وجوب الارتقاء بالمستوى في مواجهة ألمانيا وقال : "ما قدمناه أمام النمسا ليس كافياً عندما نواجه ألمانيا لأنه منتخب لا يرحم أبداً".
وتابع "لعبنا بطريقة جيدة في نصف الساعة الأول ضد النمسا لكن بعد ذلك أفسحناً في المجال أمام النمسا لتضغط علينا ولم نجد الحلول الكافية وكنا محظوظين في عدم دخول مرمانا أي هدف".
وكشف "لا أريد أن أجد أعذاراً لكن الظروف المناخية في المباراة الأولى لعبت دوراً في اللقاء وقد لاحظنا أن الرطوبة مرتفعة جداً، وسنكون مستعدين ذهنيا وبدنيا لمواجهة ألمانيا".
وأوضح "لدينا فرصة للاقتراب أكثر من نصف النهائي وسنحاول أن نكون منافسين عنيدين للألمان".

مقالات متعلقة