الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:01

دورة اسعاف لعواشر ثانوية عتيد في الطيبة

منى عرموش -
نُشر: 04/03/15 11:12,  حُتلن: 11:14

الاستاذ رأفت عويضة:

في نهاية هذه الدورة يتم امتحان الطلاب في المادة النظرية والعملية التي تعلموها

كعادتها في كل عام، قامت ثانوية عتيد في مدينة الطيبة اليوم الأربعاء بإفتتاح دورة الاسعاف الاولي لصفوف شريحة العواشر في المدرسة، في دورة ستستمر ثلاثة ايام يشمل تعليم نظري وعملي. وقال الاستاذ رأفت عويضة مركز التربية الاجتماعية: "اليوم بدأنا دورة الاسعاف الاولي، وهي دورة سنوية نقدمها لطلابنا في المدرسة، حتى يكون على وعي ودراية من اساليب الوقاية وكيفية عند وقوع حادث".



وأضاف: "سواء كانوا شركاء فيه - لا سمح الله- او كانوا حضورا عندما وقع هذا الحادث، حتى يتمكنوا من تقديم الاسعافات اللازمة لأنفسهم اوغيرهم، نسأل الله السلامة للجميع، في كل عام بالتعاون مع مركز الالفية في أم الفحم". وتابع قائلاً: "نقدم هذه الدورة لطلابنا، هذه الدورة تمتد على مدار يومين او ثلاثة، وهذا العام تمتد على مدار ثلاثة ايام وهي مخصصة لشريحة العواشر، في نهاية هذه الدورة يتم امتحان الطلاب في المادة النظرية والعملية التي تعلموها".

ومضى يقول: "لأن التعليم يشمل جانبين، جانب نظري وجانب عملي وتطبيقي يكتسب من خلاله الطلاب المهارات المطلوبة لعملية الاسعاف في نهاية الدورة كما قلت يتم امتحان الطلاب بالمادة التي تعلموها، بعد نجاحهم بالامتحان يحصل كل واحد منهم على شهادة وكارت مسعف".

مقالات متعلقة