صحةHealth

أخطاء عليكم تجنبها عند إتباع حمية غذائية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أخطاء عليكم تجنبها عند إتباع حمية غذائية لخفض الوزن

 لا تبدأ بنظام غذائي قاسٍ يجعلك تعاني من الحرمان لأنه سيقودك إلى الكسل والملل وبالتالي عدم حرق الدهون 


يسعى الجميع، نساء ورجالًا، للوصول إلى وزن مثالي وخسارة كل الكيلوغرامات الزائدة للحصول على جسم رشيق وجذّاب. لكل رحلة فقدان الوزن طويلة وبطيئة ومملة في كثير من الاحيان، وحتى لا تصلوا لمرحلة اليأس منها عليكم تجنب الاخطاء التالية.


صورة توضيحية

- لا تنخدع بالمواد الغذائية التي يتم تسويقها من اجل الريجيمات، مثل تلك التي كتب عليها "خالية من الدهون" أو "خالية من السكر"، فهي ليست كذلك.

- لا تبدأ بنظام غذائي قاسٍ يجعلك تعاني من الحرمان لأنه سيقودك إلى الكسل والملل وبالتالي عدم حرق الدهون او خسارة الكيلوغرامات الزائدة.

- لا تكن متطرفًا، وإعلم أن الاعتدال هو سر النجاح في خفض الوزن وحرق الدهون، تعوّد على انتتبع نظام غذائي صحي ومتكامل.

- لا تصدق البدع والريجيمات السريعة فهي لا تؤدي إلى حرق الدهون بشكل منتظم، بل تنقص وزن الجسم في وقت قصير لفترة قصيرة وتضر بالصحة.

- لا تدع الريجيم يشكل هاجسًا وهوسًا في حياتك، عش حياتك بصورة عادية واعتمد على إطالة فترة الريجيم كي تجعله أقرب إلى أسلوب ال حياة العادية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية