الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

علي بابا والحرامية عمل يتألق ويلاقي نجاحًا ملفتًا لفرقة موال النصراوية

كل العرب
نُشر: 03/03/15 16:16,  حُتلن: 16:30

عاودت الفرقة عر ض هذا العمل الراقي حيث سيتم عرضه قريبًا في مدينة اللّد (ثلاثة عروض) ضمن السل الثقافي والعديد من مدارس الناصرة، كما وسيتم عرضه يوم السبت القادم 7/3/2015 الساعة الثامنة والنصف مساءً على مسرح موال للفنون في الناصرة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المؤسسة النصراوية للفنون - مركز موال للثقافة والفنون، جاء فيه:" تتابع فرقة موال النصراوية عرض رائعتها الجديدة والإبداعية بكل مركباتها الفنية وذلك بشهادة كل من رأى العرض واليكم بعض ما قيل بالعرض: في مقال تحليلي مُطوّل للإعلامي والناقد الفنّي نايف خوري ، كتب تحت عنوان:  "علي بابا والحرامية" عمل عالمي ضخم على مسرح موال".



وتابع البيان:"إليكم بعض المقتطفات:"لقد فاجأني هذا العمل الفني بمستواه الرفيع،احتراف الراقصين وإبداع الممثلين... استطاع معين أن يبرز في سيناريو ومشاهد العمل كله، تسلسلاً جميلاً، متناسقًا، متراصًا، موضوعيًا، مكتملاً ، سليم المبنى، ممتع المنظر، وسخّر له كافة المقومات والعوامل المساعدة،كالملابس للمصمم المبدع غصوب سرحان والموسيقى الرائعة للموهوب بشارة الخل، والديكور للفنان الأصيل احمد كنعان، وبمشاركة نهاد وغدير صُممت الحركات والرقصات التي تعدّت الرقص الشعبي، أو الفلكلوري إلى لوحات في متحف المسرح التعبيري الراقص، وأصبح كل مشهد لوحة فنّية... لم تكن هناك حاجة للغناء، أو ضرورة للحوار والنص المسرحي، بل كان الرقص التعبيري كفيلاً بان يأخذ الجمهور معه في مخاطبة أنيقة، ومحاورة ممتعة، وتسلسل مقنع للأحداث... إن هذا العرض يشرّف المسارح والصالات الكبرى في العالم، ويستحق أن يعرض كعمل فنّي لا يقل قيمة وأهمية عن الأعمال المسرحية والفنّية العالمية الأخرى..."

كما وقال الفنان احمد دخان في مقابلة مصورة : " هذا العمل عالمي مئة بالمائة... راقي من موسيقى، من رقص ، من ملابس ، من ديكور... لفت انتباهي شباب صغار يقدّمون فن بمستوى جدًا مهني... وجوه جديدة لم نتعود رؤيتها... بمشاركة د.كرمة زعبي، هذا الأمر الايجابي الذي تشاهد به المحترف والمواهب الصاعدة" بحسب البيان

وقالت د. مرام مصاروة ووفقًا للبيان:"عرض رائع وراقي بكل المستويات، بالتقنيات التي استخدمت بالعرض، بالديكور، بالملابس، بالموسيقى حتى الصوت والإضاءة وأكيد بدون شك أيضا الراقصين... أن العرض يرتقي بدون شك إلى العالمية... عرض من هذا النوع لم أشاهد مثيلاً له لا على الصعيد المحلي ولا في العالم العربي، لذلك اعتقد أن هذا العمل هو نوع من التجديد ونوع من الابتكار والإبداع الذي لم يسبق أن رأينا مثيلاً له".

وإختتم البيان:"وكتب البروفيسور رياض اغبارية في تعليق " ولا أروع من هيك..." : "بهرت واستمتعت بالعرض الفنّي الراقص والراقي والمميّز "علي بابا والحرامية" على خشبة مسرح الموال بالناصرة... حقًا من أروع العروض الفنّية التي حضرتها بحياتي، فيها الرقص الشرقي الممزوج بالرقص الغربي، على الحان ونغمات الموسيقى الشرقية التي تناغم الموسيقى الغربية من أداء الموسيقار بشارة الخل... على خلفية الإضاءة والديكور والألوان الساحرة. والاهم الأداء المميّز والمبدع لشباب وشابات الناصرة الذين يبعثون الأمل من جديد ويحيون الفن الرّاقي لخلق مجتمع يتذوق الفنّون والموسيقى...".
كما وأجرت قناة الحرّة تقريرًا تلفزيونيًا عن العرض بحضور المراسلة مرام مصلح. وقد عاودت الفرقة عر ض هذا العمل الراقي حيث سيتم عرضه قريبًا في مدينة اللّد (ثلاثة عروض) ضمن السل الثقافي والعديد من مدارس الناصرة، كما وسيتم عرضه يوم السبت القادم 7/3/2015 الساعة الثامنة والنصف مساءً على مسرح موال للفنون في الناصرة (سينما ديانا سابقًا)" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY