جامعات / مدارسStudents

أم الفحم:طلال الشاملة يزورون بيت المسنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم: طلاب الثانوية الشاملة في زيارة الى بيت المسنين

تخلل اللقاء وجبة غداء مشتركة قدمها بيت المسنين للطلاب والمسنين معا تقديرا لهم على الزيارة في أجواء من الارتياح العام والبهجة الكبيرة التي اكتنفت المسنين والطلاب على حد سواء


بادر طلاب وطالبات صف التربية الخاصة في المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم، إلى زيارة بيت المسنين في المدينة، في إطار برنامج خلال الفعاليات الإجتماعية التربوية التي يقوم بها الصف على مدار السنة الدراسية، وذلك بهدف التعرف عن كثب على عالم المسن وتوثيق الصلة وتعزيز التماسك بين الأجداد والأحفاد.

وكان في استقبال طلاب الصف مدير "بيت الفاروق" للمسنين العامل الاجتماعي خالد كمال محاميد، ومديرة مشروع "الحي الفعّال" هيفاء خليل أبو زينةـ والعاملة الاجتماعية رحمة ملك محاميد. وكان للطلاب الضيوف فقرة مؤثرة جداً مع العاملة الاجتماعية رحمة محاميد، التي قدمت لهم شرحا وافيا عن عالم المسن واحتياجاته. بعدها قامت بمشاركة الطلاب بفعالية هادفة، تعلرفوا من خلالها على عالم الأجداد الذين ضحوا بأموالهم وقوتهم وصحتهم من اجل تطور مجتمعنا وتربية الأبناء وخدمة الأحفاد. ثم طلب في النهاية من كل طالب أن يتحدث عن مشاعره وأحاسيسه تجاه المسن.
بعدها أتحف الطلاب المسنين بفقرات فنية جميلة بإشراف الموسيقار الأستاذ نزار شايب، وتوزيع باقات الورود على أجدادهم المسنين.
هذا، وتخلل اللقاء وجبة غداء مشتركة قدمها بيت المسنين للطلاب والمسنين معا تقديرا لهم على الزيارة، في أجواء من الارتياح العام والبهجة الكبيرة التي اكتنفت المسنين والطلاب على حد سواء. يشار إلى انه رافق الطلاب كل من الأستاذ يوسف سليمان أبو راس - مركز التربية الاجتماعية، والمعلمة غادة إغبارية، والمستشارة شفاء عياش جبارين، والمربية روزان إغبارية، والمساعدة رويدة جبارين .

إقرا ايضا في هذا السياق: