الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

إطلاق سراح رجا إغبارية بدون قيود و6 معتقلين آخرين للحبس المنزلي لمدة 3 أيام

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 01/03/15 12:36,  حُتلن: 17:10

طاهر سيف قيادي حركة أبناء البلد:

عملية الإعتقال جاءت بدون أي سبب فقط لأننا أردنا أن نسمع صوتنا ضد زيارة المعسكر الصهيوني لوادي عارة

نؤكد هنا أن معركتنا مستمرة في معركة البقاء والوجود أن إعتقالاتهم وسياستهم الشرطية لتخويفنا لن تردعنا في إسماع صوتنا

نائب الأمين العام لحركة كفاح ايمن حاج:

المظاهرة كانت سلمية وعادية لكن الشرطة وعملاء حزب العمل قاموا بمهاجمة المتظاهرين وتفريقهم والاعتداء عليهم وإثارة مشكلة كبيرة، مما أدى الى إعتقال ما يزيد عن سبعة من المتظاهرين وتوقيفهم

رغم الإعتداء اللفظي والجسدي إلا أن المتظاهرين استمروا بالوقفة الإحتجاجية ضد زيارة الصهاينة وترويجهم لحملتهم الانتخابية

عملية الإعتقال التي طالت المتظاهرين هي دليل كبير على عنصرية اسرائيل ومن يواليها من العملاء، وان الإفراج عن الشبان بقيود مشروطة ودفع غرامات مالية قدرها 5 الاف شيكل عن كل معتقل ما هو إلا ضعف ودليل عنصرية

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الأحد، أن محكمة الصلح في الخضيرة قد أفرجت عن قيادي حركة أبناء البلد رجا اغبارية بدون قيود، فيما تم إطلاق سراح ستة معتقلين إضافيين للحبس المنزلي لمدة ثلاثة أيام.


رجا إغبارية في المحكمة 

هذا، ويفيد مراسلنا الى انه تم إعتقال المعتقلين عصر يوم أمس السبت خلال مشاركتهم في تظاهرة ضد زيارة لفني وبوجي لوادي عارة خلال مشاركتهم في مؤتمر المعسكر الصهيوني الإنتخابي.

وأكد طاهر سيف قيادي حركة أبناء البلد على أن "عملية الإعتقال جاءت بدون أي سبب فقط لأننا أردنا أن نسمع صوتنا ضد زيارة المعسكر الصهيوني لوادي عارة"، وقال سيف: "اننا نؤكد هنا أن معركتنا مستمرة في معركة البقاء والوجود أن إعتقالاتهم وسياستهم الشرطية لتخويفنا لن تردعنا في إسماع صوتنا". 

وفي حديث خاص لموقع العرب مع نائب الأمين العام لحركة كفاح ايمن حاج، قال: "نظم أبناء حركة كفاح وأبناء البلد وبعض المستقلين مظاهرة إحتجاجية يوم امس تنديدا ورفضا لزيارة لفني وهرتسوغ الى مطعم الوادي في عرعرة، وذلك للترويج لدعايتهم الإنتخابية في الوادي".
وأضاف قائلا: "أن المظاهرة كانت سلمية وعادية لكن الشرطة وعملاء حزب العمل قاموا بمهاجمة المتظاهرين وتفريقهم والاعتداء عليهم وإثارة مشكلة كبيرة، مما أدى الى إعتقال ما يزيد عن سبعة من المتظاهرين وتوقيفهم".
وقال ايمن حاج: "رغم الإعتداء اللفظي والجسدي إلا أن المتظاهرين استمروا بالوقفة الإحتجاجية ضد زيارة الصهاينة وترويجهم لحملتهم الانتخابية". وأشار ايمن حاج أن "عملية الإعتقال التي طالت المتظاهرين هي دليل كبير على عنصرية اسرائيل ومن يواليها من العملاء، وان الإفراج عن الشبان بقيود مشروطة ودفع غرامات مالية قدرها 5 الاف شيكل عن كل معتقل ما هو إلا ضعف ودليل عنصرية".
وفي نهاية حديثه أكد أمين حاج قائلا: "إن حملة المقاطعة للإنتخابات الاسرائيلية هي موقف واضح وصريح لرفض المعسكر الصهيوني الذي يقتل ويجرم بابناء الشعب الفلسطيني، وأضاف لنا موقف حاسم في المقاطعة والتصدي لكل العملاء الذين ينقادون وراء المعسكر الصهيوني وتجريمهم وعزلهم عن المجتمع الفلسطيني".


معتقلون - في المحكمة 


صور خلال اعتقال رجا إغبارية يوم أمس 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY