الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

دراسة: المرأة تميل إلى التسوق أكثر وقت الخصوبة

كل العرب
نُشر: 28/02/15 21:08,  حُتلن: 08:14

 شملت الدراسة أكثر من 500 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 40 عاما ووجد الباحثون أنهن قمن بالتبضع بتشكيلة متنوعة من الأغراض خلال فترة التبويض

نشرت صحيفة  الديلي ميل البريطانية دراسة جديدة وملفتة، حيث أوجدت أن المرأة تميل إلى التسوق أكثر وشراء المزيد من الأشياء عندما تكون في وقت الخصوبة، وليس كما يقول الإدعاء الشائع بأنها تهرع للتسوق عند عند صرف الرواتب.


صورة توضيحية

هذا، وقد شملت الدراسة أكثر من 500 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 18 و 40 عاما، ووجد الباحثون أنهن قمن بالتبضع بتشكيلة متنوعة من الأغراض خلال فترة التبويض.

وقالت إحدى الباحات المشرفات على الدراسة، وهي الباحثة كريستينا دورانتي منجامعة تكساس أنه:"تمامًا مثل صياد يلقي بشبكة واسعة، تبدو النساء في فترة التبويض إذ يسعين لعمل شبكة واسعة من العلاقات، وكذلك توسيع عدد الرجال المحتملين لديهن للاختيار من بينهم, وفترة التبويض تطلق البحث العقلي الذي يحمل رغبة أكثر في شراء مجموعة متنوعة من المنتجات". وأضافت إنه "طوال أسبوع شهرياً، قد تميل النساء، اللواتي لديهن دورة شهرية طبيعية، أي أكثر من مليار مستهلكة، للإنجذاب إلى منتجات تعرض أمامهن. وفي هذه المدّة أيضاً، قد تستجيب المرأة على الأرجح لنداءات بتغيير العلامات التجارية المنافسة، وعندما سأل الباحثون النساء لتخيل أنفسهم في علاقة حب مع شريك مرغوب فيه، لم يعد لديهن رغبة في شراء الكثير من المنتجات المختلفة عند وقت التبويض".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة