الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

ديرحنا: لجان اولياء الأمور تحذر من الاستعمالات الخاطئة لأجهزة التكنولوجيا

عبد حسين- مراسل
نُشر: 25/02/15 21:06,  حُتلن: 21:50

أبرز ما جاء في البيان:

على الأهل تذويب القيم الحميدة بنفوس ابنائهم متابعتهم ومراقبتهم عند استعمال الهواتف الذكية والابحار في الشبكة العنكبوتية

تمر على جميع البلدات والقرى فترة صعبة من الإشاعات والأقاويل ونشر الخصوصيات والصور غير الأخلاقية والتعدي على أعراض الناس والتشهير دون أي احساس بالمسؤولية. هذه الشائعات تهدم افرادًا ومجتمعات وتهوي الى الهلاك والدمار، أهم اسباب هذه الشائعات المتداولة على الشبكات المحوسبة هو الفراغ والتسلية عدم الوعي الكافي لدى ابنائنا وعدم التوجه الكافي من الآباء والأمهات لتفاديها ومنعها في ظل غياب أهم المعاير والقيم الاجتماعية عند افراد مجتمعنا.


خلال توزيع البيان التوعوي

وقد قامت لجان الآباء في دير حنا بالاجتماع مع مدراء المدارس في البلدة، وتقرر توزيع بيان توعوي وارشادي لما فيه من مخاطر على طلابنا ومجتمعنا من هذه الظواهر السلبية المنتشرة بصورة كبيرة، حيث وصل البيان إلى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، و جاء فيه: "نعيش في عالم تعتليه التكنولوجيا المتطورة التي تربطك من خلال جهازك الخلوي بالعالم الخارجي دون استئذان من أحد. هذا الأمر يحتم علينا وقفة واحدة وموحدة ابناء اهالي جهات تعليمية ومؤسسات. لنبذ هذه الاعمال وابعاد هذه الآفة من مجتمعنا وعلى كل راعي ان يأخذ زمام أمور رعيته فالأب والأم عليهما تربية اولادهما على الاخلاق الحميدة وان يضعا القوانين للأخذ بزمام الأمور والسيطرة داخل العائلة".

وأضاف البيان: "على الأهل تذويت القيم الحميدة بنفوس ابنائهم متابعتهم ومراقبتهم عند استعمال الهواتف الذكية والابحار في الشبكة العنكبوتية، وكذلك مد يد العون لكوادر التربية والتعليم ليتسنى لهم الأخذ بزمام الأمور وعدم التعدي عليهما والفصل بين العالم والخاص لتفادي الانزلاق في المهالك ولتجنب المشاكل. نتوجه لكم بنداء الحق وصحوة الضمير لوقاية، حماية وتحصين يراد به التنبيه على ان لا نخوض في اعراض بعضنا البعض . ان تتبع عورات الناس هو العورة بعينها وان بعض الظن اثم . لنتكاتف معا لنقوي الجهور للتصدي لأي عبث في اعراضنا وفي قيمنا وفي نسيجنا الاجتماعي".

اختتم البيان: "الوصايا العشرة للحذر عند الابحار في الانترنت، لا تحددوا مطلقا أي لقاء وجها لوجه مع شخص تعرفتم عليه بواسطة الانترنت. لا تكشفوا عن تفاصيلكم الشخصية او تفاصيل افراد الأسرة. ادخلوا فقط الى المواقع المناسبة لجيلكم . إذا وصلتكم رسالة مؤذية استدعوا شخصا بالغا، لا تكتبوا في الانترنت اشياء مهينة و جارحة . لا تكشفوا لأي شخص ما عدا الوالدين كلمة السر الخاصة بكم . لا تعطوا البريد الالكتروني الخاص بكم لشخص لا تعرفونه ، لا ترسلوا صوركم بواسطة الانترنت لأي شخاص لا تعرفونهم ، لا تفتحوا الإيميلات التي تصلكم من اشخاص لا تعرفوهم ، لا تقوموا بتركيب برامج او العاب غير قانونية" غلى هنا نص البيان كما وصل إلى مراسلنا.

مقالات متعلقة