الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

لجنة الآباء في الناعورة تعلن الإضراب احتجاجًا على طعن طالبة في مدرسة أورط

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 25/02/15 17:48,  حُتلن: 23:13

لجنة اولياء أمور الطلاب في الناعورة:

نستنكر هذا الاعتداء الاثم وندين مرتكبه

قررنا الإعلان عن الاضراب العام في المدرسة يومي الخميس والجمعة

القائم بأعمال رئيس لجنة الاباء- وائل زعبي:

ما حصل في المدرسة أمر مؤسف للغاية وعمل في منتهى الخطورة

إذا لم يعالج المجلس الاقليمي مطالبنا فسوف نصعد الامور لأننا نريد توفير الامن والامان للطلاب والمعلمين

حمودة زعبي- عضو في لجنة أولياء أمور الطلاب:

الحديث يدور عن عمل إجرامي من الدرجة الاولى ولا يمكن السكوت عنه ولا بأي شكل من الاشكال

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في الناعورة الإضراب يومي الخميس والجمعة، كخطوة إحتجاجية في أعقاب حادثة طعن طالبة تبلغ من العمر 16 عاما من مدرسة اورط قرب الناعورة، على يد شاب (23 عامًا) من قرية صندلة، ما أسفر عن اصابتها بجراح بين خطيرة ومتوسطة.

هذا، وقد اصدرت اللجنة بيانا جاء فيه:" في حادثة غير مسبوقة قام شاب (23 عامًا) من خارج مدرسة أورط بالاعتداء على طالبة في الصف الحادي عشر في مدرسة اورط الاخوة بالناعورة، داخل غرفة الصف وأمام الطلاب، وطعنها بالسكين واصابها بجروح عديدة".


وائل زعبي في مكان وقوع حادث الطعن في المدرسة

وتابع البيان:"إننا في لجنة اولياء أمور الطلاب إذ نستنكر هذا الاعتداء الاثم وندين مرتكبه، حيث عقدنا اجتماعًا طارئًا في المدرسة واتخذنا الخطوات التالية من اجل منع تكرار هذا الحدث، وقد قررنا الإعلان عن الاضراب العام في المدرسة يومي الخميس والجمعة، كما وتقرر عقد اجتماع فوري مع ادارة المدرسة وادارة المجلس الاقليمي جلبواع وادارة اورط من اجل الوقوف على  مسببات هذا الحدث المأساوي، والعمل على ايجاد حلول جذرية فورية لمنع تكرار مثل هذا الحدث. كما وستقوم لجنة الآباء بإعلام الطلاب بأي إجراء تتخذه لاحقا" وفقًا لما ورد في البيان. 

تصعيد الإحتجاج
وفي حديث مع القائم بأعمال رئيس لجنة الاباء، وائل زعبي، قال إن:"ما حصل في المدرسة أمر مؤسف للغاية وعمل في منتهى الخطورة. وبسبب ما جرى قررنا أعلان الاضراب كخطوة احتجاجية، ومراعاة لمشاعر الطلاب الذين يمرون بظروف نفسية صعبة بعد أن شاهدوا حادث الطعن أمام أعينهم". وأكد زعبي:"إذا لم يعالج المجلس الاقليمي مطالبنا فسوف نصعد الامور لأننا نريد توفير الامن والامان للطلاب والمعلمين". 
وفي حديث آخر مع حمودة زعبي، عضو في لجنة أولياء أمور الطلاب قال:"الحديث يدور عن عمل إجرامي من الدرجة الاولى، ولا يمكن السكوت عنه ولا بأي شكل من الاشكال. ابنتي تتعلم في نفس الصف الذي وقع فيه الحادث، حيث قالت لي أن "المشتبه دخل الى الصف وقام بسحب الطالبة وطعنها أمام اعين جميع الطلاب والطالبات". وتابع:"نحن نحمل المسؤولية للمجلس الاقليمي جلبواع الذي أهمل مطالبنا بالنسبة لتشديد الحراسة في المدرسة، فمن المفروض تعيين حراس اخرين لمنع دخول مشتبهين للمدرسة" بحسب أقواله.

بيان الشرطة
وكان الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب ظهر اليوم الأربعاء إنّ "فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا والتي تدرس في إحدى مدارس المجلس الإقليمي الجلبوّاع في منطقة الناعورة، قد أصيبت بجروح متوسطة الخطورة بعد تعرضها للطعن من قبل شاب (23 عامًا) من بلدة صندلة، والذي نفّذ فعلته داخل المدرسة بعد أن دخل وبحوزته سكين، ومن ثمّ لاذ بالفرار، وعليه اعتقلت شرطة العفولة المشتبه والسيطرة على السكين" وفقًا للبيان. وأضاف البيان: "يشار الى أنّ خلفيّة الحادث تعود وعلى ما يبدو الى علاقة غراميّة في حين نقلت الفتاة الى المستشفى لتلقي العلاج" بحسب بيان الشرطة.


حموده زعبي - عضو في لجنة الآباء

مقالات متعلقة