الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

دراسة حديثة: القهوة تقي من سرطان بطانة الرحم

كل العرب
نُشر: 25/02/15 15:30,  حُتلن: 07:59

دراسة:

شرب ثلاثة أكواب فقط من القهوة أو 750 غرام في اليوم يخفض خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم بنسبة 19 في المئة

أشار باحثون أن "الإستهلاك المنتظم للقهوة يمكن أن يساعد في الحد من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم لدى النساء"، وفقًا لدراسة حديثة تم نشر نتائجها مؤخرًا.


صورة توضيحية

هذا، وقد نشرت دراسة أوروبية بحثت العلاقة بين السرطان والتغذية قائمة الأطعمة والمواد الغذائية المرتبطة بسرطان بطانة الرحم، وتشمل القائمة النهائية 9 أطعمة، وهي: الزبدة والبطاطا واللبن والقهوة، والجبن، والكربوهيدرات، والفوسفور، والدهون الأحادية غير المشبعة والدهون.

ووجدت الدراسة، إضافة لدراسة أخرى سابقة أن "الفوسفور والدهون غير المشبعة الاحادية والدهون الكلية تحمي ضد سرطان بطانة الرحم، في حين أن الكربوهيدرات والزبدة تزيد من المخاطر". وبحسب الدراسة أيضًا فإن شرب ثلاثة أكواب فقط من القهوة أو 750 غرام في اليوم يخفض خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم بنسبة 19 في المئة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة