الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

طفلك حديث الولادة؟ تابعي معنا هذه النصائح

كل العرب
نُشر: 21/02/15 19:33,  حُتلن: 07:24

لا يمكن تحديد عدد الحفاظات التي قد يحتاجها الأطفال حديثي الولادة في اليوم بشكل قاطع

تواجه الأمهات العديد من المواقف المحرجة والصعبة بسبب أطفالهن حديثي الولادة، فما بالك سيدتي، وكنت أمًا لأول مرة؟ موقع العرب يقدم نصائح وتوجيهات للأمهات للتحضير للتغيير لطفلك من عدد الحفاظات وعدد مرات التغيير المتوقعة.


صورة توضيحية

إعلمي عزيزتي أن تغيير الحفاضات بشكل مستمر هو امر مهم جدًا، لكي لا يهيج جلد طفلك ويسبب له طفح بالاحتكاك بالحفاض المتسخ. ولا تستغربي من عدد الحفاضات الكبير الذي يستهلكه طفلك حديث الولادة خلال اليوم.

من المعروف أن العديد من الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية لديهم 5-10 حركة الأمعاء يومياً، أو على أقل تقدير 1 أو 2 يومياً، بعد أسبوعين قد تصبح حركة أمعاء الرضع ذوي الرضاعة الطبيعية أقل توتراً، أما أطفال الرضاعة الصناعية فقد يكون لديهم عدد أقل بـ 1 أو 2 حركة أمعاء يومياً من الأطفال الذين يرضعون طبيعيًا. وقد تمسك حركة الأمعاء لدى الرضع فى بعض الأحيان ليومان أو أكثر، هذه عادة ليست مشكلة، طالما يبدو الطفل مستريح وصحيح وينمو، وطالما أن البراز ليس صلباً.

لا يمكن تحديد عدد الحفاضات التي قد يحتاجها الأطفال حديثي الولادة في اليوم بشكل قاطع، لكن، عامةً، طفلك سيحتاج تغيير ما لا يقل عن 3 حفاضات في اليوم، في الأيام القليلة الأولى، بعد ذلك سوف يكون طفلك بحاجة إلى تغيير من 6 إلى 8 حفاضات على الأقل في اليوم، ويمكنك أن تراقبي طفلك لمدة أسبوعين لتحديد العدد الذي تحتاجينه بالضبط.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة