الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

ناديا حلو بمؤتمر الجالية اليهودية


نُشر: 14/11/06 13:47


بعض المشاركين في مؤتمر الجالية اليهودية في الولايات المتحدة 


توجهت النائبة ناديا حلو نهاية الاسبوع الماضي الى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في مؤتمر الجالية اليهودية الذي يعقد في هذه الايام في لوس انجيلوس.
وفي حديث لموقع "العرب" مع ياعيل جورن مساعدة النائبة ناديا حلو قالت ان النائبة حلو تلقت دعوة من مؤسسة ال "G.A" التي تنظم المؤتمر للمشارك فيه، وقالت انها سافرت، الى الولايات المتحدة، في نفس الطائرة مع بقية النواب الذين غادرو البلاد يوم السبت الماضي.
هذا واصدرت مساعدة النائبة ناديا حلو بيان للصحافة، حمل تصريحات النائبة حلو، وجاء فيه: "قالت النائبة ناديا حلو خلال مؤتمر الجالية اليهودية الذي يعقد في لوس انجيليس، ان حرب لبنان أثبتت أكثر من مرة سابقة، إسرائيلية المواطنين العرب الذين دفعوا كغيرهم ثمنا باهضا في الارواح والممتلكات. اناشد كافة المنظمات اليهودية في العالم بتقديم الدعم للمواطنين العرب الإسرائيليين. تقدم دولة إسرائيل لن يحدث إلا بعد تنفيذ إستراتيجية المساواة". وأضافت النائبة ناديا حلو انه يتوجب على الدولة إخراج ليبرمان وأمثاله من عملية صنع القرار".


النائبة حلو - ماذا تفعل في مؤتمر الجالية اليهودية؟

مشاركة النائبة ناديا حلو في المؤتمر اليهودي وتصريحاتها، أثارت ردود فعل غاضبة في الوسط العربي، وفي حديث لموقع "العرب" مع النائب جمال زحالقة من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، قال: "مرة أخرى يثبت حزب العمل توجهه الصهيوني ومواقفه التي تحاول طمس هوية المواطنين العرب وإلحاقهم كتابعين للمؤسسة الإسرائيلية من ناحية فكرية وتوجهها للمواطنين العرب، وتورط ناديا الحلو نفسها. خلال الحرب والعدوان على لبنان كان هنالك إجماع بين المواطنين العرب داخل إسرائيل ضد الجرائم الإسرائيلية بينما كان حزب العمل من أكثر المتحمسين للحرب، فناديا الحلو لا تمثل سوى الحزب الذي تجلس فيه". وتابع النائب زحالقة: "أما بالنسبة لموضوع ليبرمان، فكان أجدر بالأعضاء العرب داخل حزب العمل أن ينسحبوا من الحزب بعد ضمه الى الحكومة وحدوث الموقف المشين بقيادة حزب العمل، وكان أجدر بهم القيام بذلك حتى قبل منح ليبرمان الشرعية في الساحة السياسية".


النائب جمال زحالقة - ناديا حلو لا تمثل الا حزب العمل

مقالات متعلقة