الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

مارسوا الرياضة في الأجواء القارسة

كل العرب
نُشر: 20/02/15 19:42,  حُتلن: 07:33

 القيام بنشاط جسماني من شأنه تحسين الدورة الدمويّة في الجسم

يقدّم الأخصائيّون نصائح قيّمة لصحتكم خلال أيّام البرد الشديد، لتحافظوا على درجة حرارة جسمكم بالرغم من الأجواء القارسة، وهو ما يحافظ بالتالي على سلامتكم. وعليه، من المهم جدًا التواجد في مكان دافىء أولًا وقبل كلّ شيء، وتشغيل أجهزة التدفئة وعدم تركها دون رقابة، بالإضافة الى استخدام جوارب مصنوعة من القطن وقفّازات لليدين.



بالإضافة الى ما ذكر أعلاه، ينصح الخبراء الجمهور بممارسة التدريبات الرياضيّة والقيام بنشاطات جسمانيّة، بالرغم من الأجواء العاصفة، وبالإمكان القيام بهذه التمارين داخل المنزل، من خلال تدريبات لشد العضلات ولا سيمًا تمرين شد عضلات البطن.

ويشير الخبراء الى أنّ القيام بنشاط جسماني من شأنه تحسين الدورة الدمويّة في الجسم، ويساعد على تدفق الدم في كافة أنحاء الجسم، الأمر الذي يمنحكم شعورًا بالنشاط والحيويّة وتعديل المزاج وبالدفء على حدّ سواء.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة