الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

طه: الإستقرار الإقتصادي كذبة كبيرة

العرب
نُشر: 11/06/08 17:28

*إقتراح لنزع الثققة عن الحكومة على خلفية فشل الحكومة بمحاربة الفقر.

*النائب طه: الإستقرار الإقتصادي والنمو كذبة كبيرة.

*نواب في شاس أكدوا لطه صحة ما نشرته "كل العرب".



قال النائب واصل طه أثناء النقاش على إقتراح لحجب الثقة عن الحكومة بسبب فشلها بمحاربة الفقر أن ما يسمى بالنمو الإقتصادي والإستقرار هو كذبة كبيرة، حيث أن هذا النمو جاء لصالح الأغناء الذين يشكلون أقل من 10%.
وأضاف طه أن التقرير النصف سنوي حول الفقر في اسرائيل يشير الى إرتفاع حاد بعدد العائلات التي تعيش تحت خط الفقر، وتشير الإحصائيات أن كل طفل رابع في اسرائيل يعاني من الفقر في حين أن 54% من المواطنين العرب يعيشون تحت خط الفقر. وفي حديثه عن الفقر في الوسط العربي قال طه أنه تحول الى ظاهرة واسعة ومخيفة وهي مركبة لأن الحكومة بمختلف وزارتها تنمي بسياستها حالة الفقر والبطالة التي أصبحت مميزة للوسط العربي وجزءاً من توجه العام لحكومات اسرائيل.
وطالب طه بإتخاذ خطوات سريعة لمحاربة الفقر بزيادة الميزانيات في مجالات التعليم والتطوير والبنى التحتية وإنقاذ السلطات المحلية العربية المهددة بالإنهيار، وحول المطالبة بزيادة مخصصات الأطفال تساءل طه هل صحيح ما نشرته صحيفة كل العرب من أن وزراء بالحكومة يضغطون على وزراء شاس لوقف المطالبة برفع مخصصات الأطفال كي لا يستفيد منها الأطفال العرب قائلاً هذه هي العنصرية بعينها، مؤكداً أنه سأل بعض أعضاء الكنيست من شاس الذين أكدوا ذلك قائلين هذا ليس جديداً.
وأثناء الكلمة قاطعه عضو الكنيست من الليكود يوفال شتاينتس قائلاً من يريد الحقوق عليه أن يؤدي الواجبات. وأجابه طه أن هذا لا يحدث بالدول المتنورة التي تتشبهون بها، وتدعون أنكم ديمقراطيون مثلهم وأقترح عليكم إالغاء هذا الإصطلاح والتوجه من قاموسكم.

مقالات متعلقة