الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

عزيزتي: 10 فوائد جمالية مبهرة للبندورة! تعرّفي إليها

كل العرب
نُشر: 19/02/15 21:36,  حُتلن: 16:38

من فوائد البندورة: 

أظهرت دراسات حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون البندورة بإنتظام هم أقل عرضة للمعاناة من الحصى في الكلى والمرارة

الفيتامين A الموجود في الشعر يجعل الشعر قوياً ولامعاً لكنه قد لا يكون فعالاً في معالجة مشكلة ترقق الشعر

نحب جميعاً البندورة الحلوة واللذيذة. للبندورة فوائد جمالية عدة، إضافة إلى فوائدها الصحية. وهنا نعرفكم عليها.


صورة توضيحية 

مصدر ممتاز للفيتامينات والألياف: تعتبر البندورة مصدر ممتاز للفيتامينات A وC وK، والفولات والبوتاسيوم، وتحتوي أيضاً على الثيامين، والنياسين والفيتامين B6 والمغنزيوم، والفوسفور والنحاس، وكلها مواد غذائية ضرورية للصحة الجيدة. كما تحتوي البندورة على الكثير من الألياف والماء مما يجعلها نوعاً ممتازاً من الأطعمة المغذية والصحية.

بشرة سليمة: تحتوي البندورة على البيتا-كاروتين الموجود ايضا في الجزر والبطاطا الحلوة، والذي يساعد على حماية البشرة من أضرار الشمس، ويجعلها أقل حساسية للأشعة فوق البنفسجية.

عظام قوية: البندورة غنية بالفيتامين K والكالسيوم، الضرورين لتقوية العظام وترميمها.

محاربة السرطان: تعتبر البندورة من الأطعمة المحاربة للسرطان. فالليكوبين يخفف خطر التعرض لأنواع عدة من السرطان، منها البروستات، والرحم، والفم، والحنجرة، والمريء، والمعدة، والقولون، والمستقيم، والبروستات والمبيض.

ضبط مستوى السكر في الدم: البندورة تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، فهي مصدر جيد للكروم، الذي يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.

الحصى في الكلى والمرارة: أظهرت دراسات حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون البندورة بإنتظام هم أقل عرضة للمعاناة من الحصى في الكلى والمرارة.

الألم المزمن: للبندورة فائدة تخفيف الألم لدى الأشخاص الذين يعانون من ألم مزمن معتدل، مثل: ألم الظهر، او الألم الناجم عن التهاب المفاصل، لانها غنية بالكاروتينويد والبيو فلافونويد، وهما من العوامل المضادة للإلتهاب.

خسارة الوزن: تساعد البندورة على التخلص من الوزن الزائد. لذا، استهلكي الكثير من البندورة إذا كنت تتبعين حمية منحفة وتمارسين التمارين الرياضية. 

الشعر: الفيتامين A الموجود في الشعر يجعل الشعر قوياً ولامعاً، لكنه قد لا يكون فعالاً في معالجة مشكلة ترقق الشعر.

النظر: تستطيع البندورة تحسين النظر. فالفيتامين A الموجود في البندورة يساعد على تحسين البصر ويخفف من خطر التعرض للضمور البقعي للعين.

مقالات متعلقة