الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

طلّاب البشائر للعلوم سخنين يشاركون في اليوم المفتوح في التخنيون

أمين بشير -
نُشر: 19/02/15 08:53,  حُتلن: 10:09

تأتي هذه المشاركة لطلّاب مدرسة البشائر للعلوم في إطار برنامج التوجيه الدّراسي الّذي تنفّذه المدرسة، استعدادا لاختيار المواضيع التي تناسب قدرات وميول كل طالب واختيار مهنة المستقبل

شارك طلّاب صفوف الثاني عشر في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين في اليوم المفتوح الذي أقامه معهد الهندسة التطبيقية (التخنيون) في حيفا. وقد استمع الطّلاب الى محاضرات متنوّعة تعرّفوا خلالها على كليّات المعهد، كما تعرّفوا على مواضيع الدّراسة في هذه الكليّات. ثمّ قاموا بجولة في هذه الكليّات، مستمعين الى شروحات ومعلومات عن المواضيع التي تدرّسها كلّ كليّة.



وتأتي هذه المشاركة لطلّاب مدرسة البشائر للعلوم في إطار برنامج التوجيه الدّراسي الّذي تنفّذه المدرسة، استعدادا لاختيار المواضيع التي تناسب قدرات وميول كل طالب واختيار مهنة المستقبل، تزامنا مع بدء موسم التسجيل للجامعات والمعاهد والكلّيات في البلاد وإعداد الطّلاب للدّراسة الاكاديميّة.
وقد نوّه الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر بأهميّة مشاركة الطّلاب في مثل هذه الأيام المفتوحة التي تقيمها الجامعات والمعاهد في البلاد، وما فيها من تنوير وإثراء الطّلاب في كيفية اختيار موضوع الدراسة الاكاديمية للوصول الى المهنة المناسبة في المستقبل. كما وشكر المستشارة التربوية السيدة نسرين حنّا التي تدير برنامج التوجيه المهني في المدرسة والتي أخرجت مشاركة الطلاب في اليوم المفتوح في التخنيون الى حيّز التنفيذ. ووجّه الدكتور مالك يوسف شكره الخاص للمعلّمين والمعلّمات الّذين رافقوا الطّلاب في هذا اليوم , الاستاذ عبد المجيد خليل , الاستاذ رؤوف أبو صالح, المعلّمة ختام دلّاشة والمعلّمة ثروت نصّار.

مقالات متعلقة