الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

عقب التماس للمحامي معلواني ضد بلدية أم الفحم: إبطال المناقصة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 17/02/15 22:13,  حُتلن: 23:41

ناصر إغبارية مدير وحدة العلاقات العامة في بلدية أم الفحم أشار الى أن هذا الموضوع حول الى المستشار القضائي للبلدية وسيتم متابعة الموضوع وعلاجه وفق توصيات المستشار القضائي لبلدية أم الفحم

الأستاذ محمد عبد الرؤوف:

التماسي للمحكمة لم يكن عبثياً بل ضروريا في ظل إجراءات المناقصة غير السليمة وغير العادلة حيث قامت البلدية بنشر المناقصة الثانية دون أي مبرر وحتى دون إعلام المتقدمين للمناقصة الأولى بقرارات لجنة الفحص وبالنتيجة النهائية

بعد نحو أسبوع على إستصدار أمر قضائي إحترازي عاجل ضد بلدية أم الفحم، أقرت محكمة العمل اللوائية في مدينة حيفا، اليوم الثلاثاء، إبطال المناقصة الثانية، التي نشرتها البلدية قبل أسبوعين، لإشغال وظيفة مدير قاعة العروض التابعة للمركز الجماهيري في المدينة، بناء على دعوى قضائية تقدم بها للمحكمة المحامي محمد وليد معلواني، باسم موكله الناشط المسرحي الأستاذ محمد عبد الرؤوف محاميد، أحد المتقدمين للمناقصة الأولى من شهر كانون الأول الماضي لنفس الوظيفة.


الشيخ خالد حمدان 

وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة أن قاضية المحكمة ريمون كابلان أعربت، من خلال قرارها، عن عدم تقبلها لإدعاءات البلدية التي جاءت رداً على طلب المحامي معلواني.

ونصّ قرار المحكمة على إستئناف النظر في المناقصة الأولى، إعتباراً من مرحلتها الأخيرة، على أن تقوم لجنة الفحص التي تم تعيينها من قبل البلدية في هذه المناقصة بإستدعاء المتنافسَين الأخيرين، لإستكمال إجراءات المناقصة كالمعتاد، بالشكل القانوني المطلوب. وتعقيبا على هذا التطور الجديد، أبدى الأستاذ محمد عبد الرؤوف إرتياحه التام لقرار المحكمة، والذي يؤكد - كما قال - على مصداقية دعواه القضائية.

وقال الأستاذ محمد عبد الرؤوف، في حديث لموقع العرب إن "التماسي للمحكمة لم يكن عبثياً، بل ضروريا في ظل إجراءات المناقصة غير السليمة وغير العادلة، حيث قامت البلدية بنشر المناقصة الثانية دون أي مبرر، وحتى دون إعلام المتقدمين للمناقصة الأولى بقرارات لجنة الفحص وبالنتيجة النهائية".
وتابع قائلا: "إن ما أقدمت عليه البلدية يشكل مس صارخا بحقي إثر نشر مناقصة مشابهة تماماً للمناقصة الأولى دون أي تعليل لهذا الإجراء المستغرب وغير المتوقع في خضم المرحلة الأخيرة من المناقصة الاولى، بدلا من أن تقوم باختيار أحد المتنافسين لإشغال الوظيفة المذكورة".

هذا، ويشار إلى أن الأستاذ محمد عبد الرؤوف حاصل على اللقب الثاني (الماجستير) في فنون المسرح من جامعة تل ابيب، ويعمل محاضرا في موضوع المسرح بالجامعة المفتوحة. علاوة على نشاطاته الفنية والمسرحية والثقافية المتشعبة، مؤلّفا وممثّلا ومخرجا، خلال عشرات السنوات الماضية.
وفي اتصال سابق مع ناصر إغبارية مدير وحدة العلاقات العامة في بلدية أم الفحم أشار الى أن هذا الموضوع حول الى المستشار القضائي للبلدية وسيتم متابعة الموضوع وعلاجه وفق توصيات المستشار القضائي لبلدية أم الفحم.


الاستاذ محمد عبد الرؤوف

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY